أخبار دولية

رئيس أوزبكستان يشكر المملكة على خدمة ضيوف الرحمن لحج هذا العام

نقل مفتي جمهورية أوزبكستان نور الدين خالق نظر تحيات وتقدير رئيس جمهورية بلاده “شوكت ميرضايوف”، للمملكة العربية السعودية ولكافة العاملين على خدمة الحجاج من بلاده، في ظل الخدمات التي قدمت لحجاج بلاده عن طريق مقدمي الخدمات لحجاج تركيا وأوروبا وأمريكا وأستراليا.

وقدم المفتي الأوزبكي خلال لقاءه، رفقة القنصل شهرت أماني، المشرف العام على الخدمات شوكت مرسي، قدم شكره وتقديره للجهود المبذولة من كافة الجهات ذات العلاقة، لما لمسوه من تعاون وتجهيزات سهلت على الحجاج ليؤدوا مناسكهم بكل سهولة وأمان، لافتاُ إلى أن استطلاعاً تم اجراءه وسط حجاج بلاده أظهر كامل الرضا، وأبدوا سعادتهم من العون والتعامل الراقي من قبل كافة الجهات الحكومية والخاصة.

وأشار إلى أن النجاح جاء للتجهيزات المبكرة التي جرت والاتفاقات المسبقة مع الشركاء في زيادة المساحات والخدمات في كافة المشاعر المقدسة، مما جعل الحج ينساب بنجاح تام، وهو ما سيدفع للجلوس مبكراً مع الشركاء لتحديد المتطلبات لموسم حج 1446هـ بإذن الله تعالى.

من جهته، أكد المستشار الدكتور طارق بن حسن كوشك أن نجاح الموسم جاء بتوفيق من الله سبحانه وتعالى ثم بالدعم والتوجيهات التي كانت تصل باستمرار من القيادة الحكيمة الى جميع القطاعات المعنية من أجل التطوير والارتقاء بخدمات الحج لتليق بمكانة ضيف الرحمن، مبيناً أن مناسك الحج والأعمال المرتبطة بها تعد ترجمة للعمل التكاملي بين جميع القطاعات، ومرآة للجهود الدائمة لرضا الرحمن أولا ثم للحفاظ على مكانة المملكة العربية السعودية.

على صعيد متصل، زار عدد من ضيوف الرحمن التابعين للشركة برنامج الحج المباشر B2C زيارات إثرائية لعدد من المواقع في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، وذلك تنفيذاً لتوجهات الاستفادة من المواقع السياحية.

حيث تم تجهيز كافة متطلبات السكن والخدمات الخاصة بضيوف الرحمن خلال زيارتهم إلى المدينة المنورة. فيما تم إعداد برنامجاً لنقل الحجاج ضمن زيارات إثرائية لعدة مواقع مختارة في كل من المدينة المنورة ومدينة جدة قبل مغادرتهم المملكة، بما يحقق التوجه العام تعزيزاً السياحة في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى