محليات

انطلاق برنامج “تنوير جميل” 2024 للاحتفاء بالأيتام المتميزين دراسياً

 

أطلقت مؤسسة مجتمع جميل السعودية، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، برنامج “تنوير جميل” بنسخته لعام 2024. يشمل البرنامج تنظيم رحلتين دوليتين ترفيهيتين وتعليميتين في شهر يوليو القادم، بهدف تكريم وتشجيع الطلاب الأيتام المتفوقين دراسيا الذين أظهروا مواهب استثنائية، والتزاماً لافتاً، وأداءً متميزاً على مدار العام الدراسي. تشمل الرحلة 40 طالباً وطالبة تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عاماً من كافة الفروع الإيوائية للأيتام في المملكة. وتم اختيار تركيا كوجهة للفتيان وتايلاند للفتيات هذا العام.
يتضمن برنامج الرحلة منهجاً متكاملاً يغطي أهم المعالم الثقافية والتعليمية والترفيهية والتقنية. حيث سيقضي الطلاب ثلاثة أيام في مدينة جدة للتدرب على المهارات الشخصية والمهنية، تليها رحلة لمدة 10 أيام لاستكشاف الثقافات المختلفة، وتطوير قدراتهم البدنية والفكرية ومهاراتهم الشخصية، وتشجيعهم على الحفاظ على مستويات أكاديمية عالية.
بهذه المناسبة، أشادت سعادة المديرة العامة لرعاية وتمكين الأيتام في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الأستاذة ابتهال السعوي، بالمجهود المقدم من مجتمع جميل السعودية، قائلة: “نسعد باستمرار هذه الشراكة الطويلة الأمد مع مؤسسة مجتمع جميل السعودية، والأفكار الإبداعية التي تميز كل رحلة عن سابقاتها، سواءً في اختيار الوجهات أو البرامج التعليمية والثقافية المرافقة لها”. وأضافت: “لقد استفاد أكثر من 420 طالباً وطالبة من برنامج تنوير جميل منذ انطلاقه، ولعب دوراً كبيراً في تحفيز وتشجيع الأيتام على التفوق الدراسي واكتساب الخبرات من خلال الرحلات القيمة والاطلاع على الثقافات العالمية، مما انعكس على بناء الشخصية القيادية للأيتام وتطور مهاراتهم”.
من جانبها، قالت الدكتورة مي طيبة، عضو مجلس أمناء مجتمع جميل السعودية: “نعتز في مجتمع جميل السعودية بالدعم الذي نقدمه لأبناء الوطن من خلال برنامج تنوير جميل. نهدف من خلال هذا البرنامج إلى إثراء الفكر الثقافي والمعرفي لدى الطلاب الأيتام، ومنحهم الفرصة للتعرف على ثقافات وحضارات الدول الاخرى، بما يُساعدهم على توسيع مداركهم وتحفيز قدراتهم على التواصل المعرفي ونحن على ثقة بأنّ هذه الرحلات ستُسهم بشكلٍ كبير في تعزيز روح المثابرة والاجتهاد لدى هذه الشريحة المهمة من الطلاب والطالبات في المجتمع، وتُحفّزهم على تحقيق المزيد من الإنجازات في حياتهم العملية والشخصية بعون الله، مما يتماشى مع رؤية المملكة الطموحة 2030”.
يُذكر أن برنامج تنوير جميل والذي انطلق في عام 2005 شمل عدة وجهات دولية في رحلاته السابقة، مثل فرنسا وإسبانيا وماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا والإمارات العربية المتحدة واليابان وغيرها. يعكس هذا البرنامج التزام مؤسسة مجتمع جميل السعودية بتحفيز الأيتام المتفوقين أكاديمياً، والمنتظمين دراسياً وسلوكياًوتقديم التوجيه والإرشاد لهم، والمساهمة في بناء مستقبل واعد لهم ولمجتمعهم.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى