محليات

“الغذاء والدواء”: استمرار استقبال المشاركات الخارجية في يوم الأبحاث التنظيمية 2024

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء استمرار استقبالها للمشاركات الخارجية في يوم الأبحاث التنظيمية 2024، الذي سيعقد يوم الأحد بتاريخ 27 / 10 / 2024، بالمقر الرئيس للهيئة.

وتستهدف المشاركات المنتجات المتعلقة بالأدوية البشرية، والأدوية البيطرية، والمنتجات العشبية، والغذاء، والأعلاف، والمبيدات، والأجهزة والمستلزمات الطبية، ومستحضرات التجميل، والتبغ.

ودعت الهيئة الباحثين للمشاركة بملصقاتهم العلمية التي تهدف إلى تقييم سلامة وفاعلية أو جودة المنتجات، ودعم المنظومة الرقابية في مجال سن التشريعات أو القرارات، وقياس فاعلية الإجراءات الرقابية ومدى تحقق الهدف من اتخاذها.

وأشارت إلى أنه يشترط للمشاركة أن يكون المشارك من منسوبي الجامعات أو المراكز البحثية أو الجهات الحكومية أو الصحية، وأن يكون البحث مرتبطًا بأحد الموضوعات المستهدفة في يوم الأبحاث التنظيمية، وأن يتم اتباع الشروط والأحكام الخاصة بالمشاركة.

وأوضحت الغذاء والدواء أن استقبال الطلبات سيكون متاحًا حتى تاريخ 27 / 7 / 2024م، وذلك عبر الرابط التالي
https://surveys.sfda.gov.sa/surveys/s=F88YEJ3THNPP3X9L .

وتسعى الهيئة -من خلال تنظيمها ليوم الأبحاث التنظيمية-، وانطلاقًا من خطتها الإستراتيجية إلى دعم البحث والابتكار، وتطوير المنظومة الرقابية، لتحقيق رؤيتها في أن تكون هيئةً رائدةً عالميًا تستند إلى أسس علمية لتعزيز وحماية الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى