محليات

جمعية إنماء بالاحساء تطلق مبادرة “رواء” لسقيا الماء

 

بحضور رئيس الجمعية الأستاذ يوسف بن خليفة الحجي وأعضاء مجلس الإدارة وشركاء الجمعية وعدد من الشخصيات البارزة في العمل المجتمعي، أطلقت جمعية إنماء للخدمات المجتمعية بالأحساء أولى مبادراتها المجتمعية، مبادرة سقيا الماء “رواء”، بالتعاون مع أمانة الأحساء. تم تدشين المبادرة يوم الأحد 1 /1/ 1446هـ الموافق 7 /7/ 2024م في المستوصف الصحي بالجشة.
تهدف المبادرة إلى تحسين المشهد الحضري من خلال توفير ثلاجات بمظهر يحاكي التنمية العمرانية، وذلك لتعزيز الوعي بأهمية المحافظة على النظافة والصحة العامة.
وفي كلمته خلال حفل التدشين، أكد رئيس الجمعية “الحجي” أن المبادرة ليست فقط لتوفير الماء البارد في الأماكن العامة، ولكنها تسعى أيضاً لترسيخ قيم النظافة والاهتمام بالبيئة بين أفراد المجتمع.
وأوضح، “نحن نسعى من خلال مبادرة ‘رواء’ إلى تعزيز الوعي بأهمية المحافظة على النظافة والصحة العامة، وذلك من خلال توفير ثلاجات مياه بأشكال وتصاميم تتماشى مع التنمية العمرانية الحديثة. إننا نؤمن بأن المبادرات المجتمعية لها دور كبير في تحسين جودة الحياة ورفع مستوى الوعي بين المواطنين”. مؤكداً أن الجمعية ستواصل تنفيذ مشاريع مبتكرة تدعم التنمية المستدامة في محافظة الأحساء.
كما قدم رئيس الجمعية شكره لأمانة الأحساء ممثلة في الإدارة العامة للدراسات والتصاميم ومستوصف صحي الجشة، وأشار إلى أهمية تعاونهم في تنفيذ هذه المبادرة، موضحاً أن الدعم والتعاون بين الجهات الحكومية والجمعيات المتخصصة يلعب دوراً محورياً في نجاح مثل هذه المشاريع التي تهدف إلى خدمة المجتمع.
الجدير بالذكر أن باكورة إطلاق هذه المبادرة سُميت باسم، صفاء بنت خالد الطلب “رحمها الله ” تقديراً وعرفاناً لما قدم الشيخ عبدالله بن خليفة المطلق من دعم سخي للجمعية، علماً أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي تعتزم جمعية إنماء للخدمات المجتمعية إطلاقها خلال الفترة القادمة، بهدف تعزيز الدور المجتمعي للجمعية وتحقيق رؤيتها في تقديم خدمات متميزة تلبي احتياجات المجتمع وتسهم في تنميته.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى