اقتصاد

الذهب يتحرك في نطاق ضيق وترقب بشأن قراءة التضخم الأمريكي

ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2367.79 دولار للأونصة، فيما صعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3 بالمئة إلى 2374.10 دولار.

ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى المتعاملون في الوقت الحالي فرصة تبلغ 73 بالمئة لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، ويزداد الإقبال على الذهب مع تراجع أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن تُظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو، المقرر صدورها غدا الخميس، أن الأسعار الرئيسية ارتفعت 0.1 بالمئة على أساس شهري، وأن الأسعار الأساسية زادت بمقدار 0.2 بالمئة، ومن شأن ذلك أن يجعل الارتفاع على أساس سنوي عند 3.1 بالمئة و3.4 بالمئة على الترتيب.

يأتي ذلك فيما تداول المستثمرون الذهب في نطاق سعري ضيق، خلال التعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء، بينما يترقبون قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة، من الممكن أن تلقي المزيد من الضوء على مسار أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي).

أما فيما يخص المعادن النفيسة، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 30.89 دولارا للأونصة، واستقر البلاتين عند 984.55 دولار، فيما زاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 981.37 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى