محليات

أمانة الشرقية: مشاريع تنموية وتطويرية تنفذها بلدية القطيف

عيسى المزمومي _شفق_الشرقية

 

(كشفت بلدية محافظة القطيف، عن أبرز منجزاتها وجهودها، خلال شهر يونيو الماضي 2024م، من خلال مشاريع الطرق والأرصفة والإنارة، وإنشاء الحدائق والساحات وممرات المشاة ومشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار والمشاريع التطويرية، والتي تساهم في تعزيز التنمية وتطوير البنية التحتية، ورفع معايير الطرق والمعابر، وزيادة المساحات الخضراء والمرافق المجتمعية، مع تعزيز الجهود للحفاظ على المظهر العام وتجميل المرافق العامة لتكون بأعلى مستوى، والعمل على التطوير المستدام للبنية التحتية.
من جانبه أشار رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح القرني، الى أن بلدية القطيف تساهم، بتحقيق إنجازات متعددة في شتى المجالات، حيث شملت عدد من الأعمال البلدية خلال الشهر الماضي.

تحسين المشهد الحضري والتشجير..

قامت البلدية بإصلاح 4200 م2 من حفر الشوارع، وتنسيق وزراعة 4016 من الأشجار والورود، وإصلاح 250 م2 من تآكل الأرصفة المتهالكة، ودهان 950 م.ط الطرق والأرصفة، وإزالة 22 م2 من الكتابات المشوهة للمظهر العام، وإزالة 8074 م3 من مخلفات البناء والهدم، إضافة الى إزالة 35 لوحة إعلانية مخالفة، وإصلاح وتأهيل 77306 م2 من الحدائق والمسطحات الخضراء.

مشاريع التطوير وصيانة الشوارع..

تنفذ بلدية محافظة القطيف عدد من المشاريع التطويرية والتنموية، ومن أبرزها، تطوير شارع الملك عبد العزيز، بطول 5000 متر، وعرض 60 متر، حيث بلغت بنسبة إنجاز فيه 28%، وتشمل أعمال التطوير، إنشاء مضمار مشي، ومسار للدراجات، وأعمال تشجير بامتداد الشارع مع شبكات تصريف مياه أمطار، وتعزيز للهوية البصرية لأعمال الإنارة.
إضافة الى إنشاء وتطوير شارع شمال الناصرة، بطول 3700 متر، وعرض 40 متر، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 60% ويحتوي على مضمار مشي ومسار للدراجات، وأعمال تشجير على امتداد الشارع، وجلسات جانبية، وشبكات تصريف مياه أمطار، وتعزيز الهوية البصرية لأعمال الإنارة.
وكذلك تطوير شارع الرياض بطول 5000 متر، وعرض 40 متر، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 27% ويحتوي على مضمار مشي، ومسار للداجات، وأعمال تشجير على امتداد الشارع، وجلسات جانبية، وشبكة تصريف أمطار، وتعزيز الهوية البصرية لأعمال الإنارة.
وهناك أيضا تطوير مشروع شارع القدس بطول 2440 متر، وعرض 35 متر، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 48%، ويحتوي على مضمار مشي، ومسار للداجات، وأعمال تشجير على امتداد الشارع، وجلسات جانبية، وشبكة تصريف أمطار، وتعزيز الهوية البصرية لأعمال الإنارة.
وأضاف المهندس صالح القرني بأن هناك مشاريع أخرى تعمل عليها البلدية، تضمنت صيانة شوارع ببلدة العوامية، بمساحة 3000 متر مربع، ومن المشاريع أيضا تطوير شارع الفتح بوسط القطيف، بطول 900 متر، وعرض 30 متر، وكذلك شارع الملك خالد بصفوى بطول 2300 متر وعرض 20 متر، كما تتواصل أعمال صيانة طرق حي الرابعة وحي الجزيرة في القطيف بمساحة 22 ألف متر مربع.
كما قامت البلدية بإنشاء ممشى الفاتح بطول 1226 متر وعرض 7 أمتار ويحتوي على 500 م2 من الزهور و4332 م2 من المسطحات الخضراء و60 حوض زراعي و34 عمود إنارة ديكورية و1630 شجرة، كما عملت البلدية أيضا على تطوير كورنيش المحيسنيات بجزيرتي تاروت ودارين.

مشاريع مستقبلية..

وكشف رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح القرني، بأن البلدية تعتزم إنشاء 4 حدائق بعدد من المواقع بالمحافظة، بمساحة إجمالية تبلغ 22800 م2.
وقال القرني، بأن هذه المشاريع تأتي ضمن جهود البلدية واستمرارها لتنمية المدينة وأنسنتها والارتقاء بخدماتها، بما يلبّي تطلّعات سكّانها وزوارها، وذلك من خلال العديد من البرامج والمبادرات المتنوعة التي تصبّ في تحقيق ذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ، مؤكدا، بأن العمل المشترك والتواصل المستمر مع الأهالي يمثل حجر الأساس في تطوير المزيد من المشاريع بما يساهم في تعزيز جودة الحياة لتعزيز مكانة القطيف كأفضل الوجهات، لافتا في الوقت ذاته الى الاستمرار على تحقيق أهداف البلدية خلال هذا العام 2024 من خلال تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية في كافة أنحاء محافظة القطيف.)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى