محليات

جمعية رحاب الأسرة والطفل بتونس تنظم فعاليات ثقافية لذوي الاحتياجات الخاصة

تحت شعار “صناع الأمل ” نظمت مؤخرا جمعية رحاب الأسرة والطفل، بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ALECSO) والمركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة فعاليات وأنشطة ثقافية لذوي الاحتياجات الخاصة وأقيمت مؤخرا بمقر الألكسو بتونس، واستمرت على مدى خمسة أيام .
وأشارت أ. هدى بن نصيب رئيسة جمعية رحاب الأسرة والطفل بأن الفعالية تعد منصة للشباب ذوي الاحتياجات الخاصة للتعبير عن مواهبهم وإبداعاتهم في مجالات متعددة ويهدف كذلك لتسليط الضوء على حقوقهم في كافة المجالات ، وتأهيلهم لدمجهم بالمجتمع ويستعرض قصصهم الناجحة كالسيد ة خديجة الجلولى باحثة ومخترعة مشروع السيارة الكهربائية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة و التى حضيت بتكريم في الالكسو لتحقيقها هذا الانجاز .
وقالت أ.هدى بن نصيب بأن الفعالية تضمنت عروضًا موسيقية ومسرحية أداها شباب واعد، لم يكتفوا بصنع الحدث بل صنعوا الأمل في نفوس الحاضرين.
منوهة : بأن العروض كانت متقنة ومتنوعة، عكست المهارات والقدرات الاستثنائية لهؤلاء الشباب، مما أضفى على الفعالية جوًا من الإيجابية والإلهام ، مقدمة شكرها الجزيل للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ” الالكسو ” (ALECSO) على دعمها وإتاحتها الفرصة لهذا الشباب للتعبير والإبداع، خصوصًا لأولئك من ذوي الاحتياجات الخاصة ، كما تعبر الجمعية عن تقديرها للدور الهام الذي تلعبه المنظمة في دعم الجمعيات المدنية وبرامجها، بما يساهم في تحقيق الإدماج الاجتماعي والثقافي وكذلك المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة على مشاركته الفعالة ودعمه المستمر لهذه الفئة الهامة من المجتمع ووزارة الشؤون الثقافية على دعمها لمثل هذه المبادارت الثقافية لتثمين ابداعات هذه الفئة ، مؤكدة بأن هذه الشراكات تعكس التزام المجتمع بخلق بيئة داعمة ومحفزة للتنمية و الإبداع.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى