الثقافية

اختتام فعاليات ورشة العمل الكشفية العربية “مهارات المدرب الناجح”

القاهرة – مبارك الدوسري

اختتمت المنظمة الكشفية العربية – الإقليم الكشفي العربي – اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي، ” ورشة عمل مهارات المدرب الناجح، التي بدأتها يوم الثلاثاء الماضي بمشاركة 176 قائداً كشفياً وقائدة يمثلون 18 جمعية كشفية عربية وطنية.
وتضمن اليوم الأخير إقامة حفل خطابي القى فيه الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي، كلمة أكد فيها على أهمية تلك الورشة في إكساب المشاركين والمشاركات من مساعدي قادة التدريب وقادة التدريب مهارات المدرب الناجح، لتقديم التدريب بكفاءة على المستوى الوطني.
كما تضمن الاحتفاء كلمات تناوب على القائها نائب المدير الإقليمي رفعت السباعي، ورئيس اللجنة الكشفية العربية الفرعية لتنمية القيادات محمد الهنائي، وقائد الورشة عادل زاهر، الذين أجمعوا على أهمية أن يتمتع المدرب الناجح بعدد من الكفايات المعرفية والمهارية والانفعالية، وهو ما عملت عليه الورشة في ايامها الثلاثة من خلال تسع جلسات تدريبية.
وكان برنامج الورشة اليوم قد تضمن جلستين تدريبيتين حيث قدم الجلسة الأولى مستشار المنظمة الكشفية العالمية للحماية من الأذى خالد مال الله وكان موضوعها مهارات لغة الجسد، فيما قدم الجلسة الثانية رئيس اللجنة الكشفية العربية الفرعية لتنمية القيادات محمد الهنائي وكان موضوعها مهارات التحفيز ومهارات التقويم.

 

 

 

 

مبارك الدوسري

كاتب وعاشق للعمل التطوعي الخيري في السر ومهتم بالتأريخ الكشفي السعودي وعضو مشارك بصحيفة شفق الإلكترونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى