محليات

“البيئة” تطرح فرصة للاستثمار في مشروع تربية وتسمين أغنام مكثّفة بالحناكية في المدينة المنورة

 

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن طرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع تربية وتسمين أغنام مكثّفة، في محافظة الحناكية بمنطقة المدينة المنورة؛ بهدف زيادة الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.
وتأتي هذه الخطوة في إطار تشجيع الاستثمار في مجال الأنشطة الزراعية والحيوانية، والاستفادة من الميز النسبية التي يتيحها الاستثمار في هذا المجال؛ حيث تتكامل المكونات الأساسية لتربية الماشية في المملكة، مثل تعدد الأسواق، وسهولة النقل، بالإضافة إلى وجود عددٍ من المسالخ، ومراكز الأبحاث ومصانع الأعلاف، لخدمة هذه المشاريع.
وأوضحت الوزارة أن المساحة الإجمالية المحددة لإنشاء مشروع تربية وتسمين الأغنام المكثّفة، تبلغ (4) ملايين متر مربع، منوهة إلى أن آخر موعد لاستلام العروض هو 12 نوفمبر 2024م، وموعد فتح المظاريف 13 نوفمبر 2024م.
وأشارت إلى أنه يمكن للراغبين في التقديم للفرصة الاستثمارية، الحصول على كراسة الشروط عبر منصة “فرص”، أو التواصل بالبريد الإلكتروني ([email protected])؛ للحصول على مزيدٍ من التفاصيل حول الفرصة، داعية المستثمرين إلى الاستفادة منها؛ للمساهمة في تطوير القطاع الزراعي في المملكة، وتحقيق التنمية المستدامة وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى