محليات

الراجحي يدشن استراتيجية الإرشاد الأسري

دشن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد الراجحي اليوم (الأحد) استراتيجية الإرشاد الأسري في المملكة.

وقال الراجحي خلال حديثه بافتتاح منتدى الأسرة في نسخته الـ7، إن الأسرة تواجه مجموعة من التحديات والقضايا المؤثرة على تماسكها وتصارع للمحافظة على علاقات أفرادها وترابط أبنائها، في ظل عالم تعصف به رياح التغيير المتسارعة.

وأضاف، أن الحكومة الرشيدة مدت يد العون والرعاية لمساعدة الأسرة واولت اهتمامها الشديد بحماية كيان الأسرة وقدمت الدعم الكبير لمساندتها للقيام بأدوارها في المجتمع ورعاية أبنائها وتربيتهم على القيم السامية والمبادئ الراسخة وتنمية ملكاتهم وقدراتهم للارتقاء بأنفسهم وخدمة وطنهم ومجتمعهم.

واشار إلى أن رؤية المملكة 2030، جعلت المجتمع الحيوي المستقر أحد مرتكزاتها الرئيسية ووضعت الأسرة في مقدمة أولوياتها ومنحتها الاهتمام اللائق ورسمت لها أهدافا طموحة لتعزيز أدوارها الحيوية وتمكينها من المساهمة في التنمية الوطنية المستدامة.

وأكد أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رسمت أهدافها منسجمة مع رؤية 2030، ومنها ضمان رعاية اجتماعية فعالة وشاملة لتضع الأسرة نصب ج عينيها وفي صميم جهودها وفي موقع القلب منظومتها الاجتماعية التي تعني بتوفير الحياة الكريمة للأسر وأفرادها عبر منظومة متعددة من برامج الدعم والتمويل الاجتماعي

وقال الراجحي، إنه انطلاقا من أهمية الإرشاد الأسري كوسيلة فعالة لمساعدة الأسر في التغلب على التحديات وتحقيق توازن أفضل في الحياة أعدت الإدارة العامة لمراكز التوجيه والإرشاد الأسري بالوزارة بالتعاون والتكامل مع شركائنا من الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الغير ربحي استراتيجية الإرشاد الأسري.

وأضاف أن هذه الاستراتيجية حددت رؤيتها بأنها إرشاد أسري رائد عالميا لمجتمع حيوي ونصت رسالتها على تطوير وإدارة خدمات الإرشاد بمهنية وابتكار عبر أفضل الكفاءات والمنهجيات والممارسات العالمية لأسرة مستقرة ومجتمع متماسك ومزدهر وبالتعاون مع أصحاب المصلحة سنتمكن من رفع وعي المجتمع بأهمية الإرشاد الأسري وزيادة التغطية الجغرافية وانتشار الخدمات وتعزيز التكامل مع الشركاء وصولا إلى تحقيق الأثر المستهدف.

وبين أن رحلة إعداد استراتيجية الإرشاد الأسري استغرقت أكثر من 1200 ساعة عمل عقدت خلالها 12 ورشة عمل بمشاركة ما يزيد على 13 جهة من مختلف القطاعات.

ولفت إلى أن المنتدى أصبح علامة بارزة ووجهة مستدامة تستقطب الخبراء والمختصين في المجال الأسري والاجتماعي لإحداث حراك اجتماعي فاعل وهادف للمحافظة على كيان الأسرة ومساعدتها في التعامل مع القضايا التي تهدد استقرارها.

وخلال جلسة حوارية ضمن أعمال المنتدى ، أكد الراجحي أن 31% من سكان المملكة يقضون 8 ساعات أسبوعيا في ألعاب الفيديو، وهذا يبين حجم مشكلة الانعزال عن الأسرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى