محليات

تجمع مكة الصحي يدشن عيادات افتراضية للدعم الروحي في 5 مراكز للرعاية الصحية الأولية

مكة المكرمة – مرفت طيب

 

دشن الرئيس التنفيذي لتجمع مكة المكرمة الصحي الدكتور حاتم بن أحمد العمري عيادات افتراضية متخصصة للدعم الروحي في 5 مراكز رعاية صحية أولية تسهم في تسهيل الحصول علي خدمة الدعم الروحي بمسار الصحة النفسية والإدمان ودعم ذوي المتوفي.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن عيادة الدعم الروحي تعد عيادة متخصصة تقدم خدمات الدعم الروحي للمرضى من خلال مرشد يمتلك خبرة ومهارة عالية في مجال العمل الإرشادي، بينما تتبع في الدعم الروحي مجموعة أساليب علاجية يستخدمها المرشد مع المرضى بهدف مساعدتهم على تجاوز المحن والأزمات جراء المرض أو الفقد والخسارة أو الصدمات النفسية وتقدم الخدمة عبر العيادات الافتراضية بالمراكز الصحية.

وأضاف، ‏‎آلية طلب الخدمة تتم من خلال التحويل من المستشفيات الي مراكز الرعاية الصحية الاولية والتي تتوفر في خمسة مراكز للرعاية الصحية وهي مراكز: بطحاء قريش، ومركز الشرائع 2، ومركز شارع الحج، ومركز التخصصي، ومركز الهنداوية.

الجدير بالذكر، أن عيادات الدعم الروحي هي الأولى من نوعها على مستوى التجمعات الصحية، وتهدف إلى تسهيل الحصول علي خدمة الدعم الروحي لمرضي الصحة النفسية والإدمان ودعم ذوي المتوفي ورفع رضي المستفيدين من هذه الخدمات و تلبية احتياجات السكان والزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى