محليات

في جلسة مركز سنا: رائد الأعمال نايف الكليب: منتجات “اللومي الحساوي” الأعلى مبيعًا في جميع فروعنا

عيسى المزمومي ـ شفق ـ الشرقية

كشف رائد الأعمال نايف بن سامي الكليب الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “مقهى24” أن منتجات “اللومي الحساوي” هي الأعلى مبيعًا والأكثر طلبًا في قائمة منتجات فروع المقهى على مستوى مناطق المملكة، مبيّنًا أن طموحاته لا تزال معلقة بتحقيق أمُنية الوصول بهذه المُنتجات المتميزة للعالمية.
وأوضح الكليب في الجلسة الثانية ضمن برنامج الجلسات الحوارية بالمعرض الزراعي الأول بالأحساء “اللومي الحساوي 2024″، الذي تنظّمه غرفة الأحساء بالتعاون مع عدد من شركائها؛ أن انطلاقة مشروع “مقهى 24” كانت في عام 2006 من الأحساء؛ حينما بدأ التفكير في تأسيس مقهى يضاهي المقاهي العالمية الموجودة في المدن الكبرى بالمملكة، ويقدم منتجات جديدة مُبتكرة مُستمدة من بيئة الأحساء وخيراتها وتراثها.
وبيّن الكليب خلال الجلسة التي نظّمها مركز سنا لتطوير الأعمال بعنوان (تجربة نجاح)، أنه وقع الاختيار على “اللومي الحساوي”، كي يكون المنتج الرئيس الذي نتميز به في “مقهى 24″، لأنه محصول محلي صحي ومفيد ومميز والأعلى مبيعًا، والأقرب لذائقة أغلب الناس، ويتوفر بكميات كبيرة، ويتماشى مع خططهم التوسعية، بما يسمح بتحقيق مبيعات عالية ومستدامة.
وأشار إلى أن البداية كانت بتقديم “اللومي الحساوي” كعصير بخلطات مبتكرة، ثم تم تطويره في 2020م؛ بإنتاج آيس كريم من “اللومي الحساوي”؛ يتم تقديمه في الفنجان التراثي السعودي، موضحًا أن هذا المنتج حقق نجاحًا كبيرًا في السوق، وحظي بإقبال كبير جدًا فاق التوقعات، وهو ما دفعهم لإدخال “الكوكيز الحساوي” في 2022م؛ ليصبح سريعًا ضمن قائمة المنتجات الأعلى مبيعًا أيضًا، وينال استحسان الكثير من الناس.
وأكد أن “مقهى 24” اليوم هو علامة تجارية سعودية بنكهة أحسائية خالصة مئة في المئة، وأنه خلال 18 عامًا من التخطيط والعمل والتصميم والمثابرة، نجح في منافسة المقاهي العالمية في المملكة، لتصل عدد فروعه اليوم 53 فرعًا تغطي مناطق الشرقية والرياض والغربية والشمالية والجنوبية، و3 فروع ثانوية في عدد من المراكز التعليمية، و35 فرعًا كبيرًا بنظام الامتياز التجاري، فضلًا عن توقيع 150 عقد امتياز لافتتاح 150 فرعًا جديدًا بنظام “الكبسولة”.
وذكر رائد الأعمال نايف الكليب أن نموذج الامتياز التجاري بنظام “الكبسولة”؛ هدفه تقديم الدعم للشباب السعودي بتوفير فرص مميزة للاستثمار في مشروع تتوافر له كل عوامل النجاح، مبينًا أن النموذج خضع لدراسة مستفيضة ومعمقة استغرقت سنتين لرصد وتحليل أفضل خمس منتجات مبيعًا وأكثرها طلبًا على مستوى فروع المقهى في المملكة، لتقديمها في “الكبسولة”، مبيّنًا أن جوهر النجاح هو التخطيط والتطوير والتجويد المستمر.
يُذكر أن المعرض الذي يرعاه وافتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود؛ محافظ الأحساء، يستمر لمدة ستة أيام، بمشاركة (40) عارضًا، و(24) جهة وشركة شريكة وراعية، يهدف إلى إبراز مُنتج اللومي الحساوي والتعريف بمكانته وخصائصه ومنتجاته ومشتقاته، وأهمية العناية بإنتاجه وتسويقه، وتطوير الصناعات المشتقة والتحويلية منه، وتوفير منصة تسويقية له.
كما أن المعرض يتضمن تنظيم (8) ورش أكاديمية وعلمية و(10) ورش حرفية، بالإضافة إلى برامج توعوية واستشارات زراعية، ومعرض علمي ومعرض تصوير، وركن الطفل، وتجارب الطهي الحي، فضلًا عن عروض حيّة لطرق تصنيع منتجات مشتقة وتحويلية من “اللومي الحساوي” وعروض الحرف اليدوية والفنون الخاصة بزراعته وحصاده وتصنيع منتجاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى