محليات

مدينة الملك عبدالله الطبية تتألق في أضخم كونجرس عالمي لجراحة السمنة بعرض 11 ورقة علمية متميزة

 

شاركت مدينة الملك عبدالله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من خلال مركز جراحة وطب السمنة بفعالية في أضخم وأهم مؤتمر عالمي لطب وجراحة السمنة لعام 2024، الذي أقيم في مدينة ملبورن الأسترالية ممثلة المملكة العربية السعودية على الساحة الدولية.

وأبان تجمع مكة المكرمة الصحي بأن الفريق الطبي المشارك تميز من خلال تقديم 11 ورقة بحثية متنوعة تناولت أحدث التطورات في مجال جراحة السمنة. كما شملت هذه الأبحاث تقنيات جراحية مبتكرة لمعالجة الارتجاع المريئي بعد عمليات السمنة، وأساليب التدخل المحدودة بفتحة واحدة لإجراء عمليات متعددة في آن واحد، وطرق متطورة لعلاج مضاعفات العمليات الجراحية، بالإضافة إلى تقديم حالات نادرة وكيفية التعامل معها بفعالية.

وأشاد التجمع الصحي بحصول المشاركين من مدينة الملك عبدالله الطبية استحساناً كبيراً من اللجنة العلمية والحضور، مما يعكس المستوى الرفيع للبحث العلمي والإبداع الذي يتمتع به المركز. كما ساهمت جلسات الحوار والمناقشة في تبادل الخبرات والمعارف بين الأطباء والباحثين من مختلف أنحاء العالم، مما يعزز من دور المملكة العربية السعودية في الريادة الصحية العالمية.

ويُذكر أن مركز جراحة وطب السمنة بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة حاصل على تصنيف “أ” كمركز متخصص من وزارة الصحة، ومركز معتمد لتدريب زمالة جراحة السمنة المتقدمة. يستقبل المركز إحالات من مختلف مناطق المملكة، ويمتاز بنشر الأبحاث والدراسات المتنوعة التي تساهم في تطوير هذا المجال الحيوي.

تؤكد مشاركة مدينة الملك عبدالله الطبية في هذا الكونجرس العالمي على التزام المملكة العربية السعودية بالتميز في مجالات الرعاية الصحية والبحث العلمي، وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة تحديات السمنة وطبها وجراحتها بفعالية وكفاءة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى