رياضه

نجم المنتخب السعودي للكيوكوشن محمد الذوادي: طموحنا يكبر والآسيوية عانقت النجاح

مرفت طيب - جدة

في البداية أريد أن أتحدث معك حول المشاركة في البطولة الآسيوية للكيوكوشن التي اختتمت مؤخرا كيف تقيمها؟
هي تجربة أضافت لي الشي الكثير وهو الاحتكاك مع نجوم القارة الآسيوية، والذين يملكون الكثير من المهارات والقوة حيث تعلمنا أنا وباقي زملائي اللاعبين الكثير من مهارات وفنون القتال، بإيجاز هي مشاركة إيجابية%100، وسأحرص على الاستفادة لكل ما تعلمته.
حققت المركز الثالث مكرراً. هل أنت راض عن الوُجود في هذا المركز؟
بداية البطولة كان الوضع غامضاً حول عدد المشاركين والمنتخبات الموجودة في البطولة ومن سيكون خصمي، ولكن بعد مشاهدة بعض المنافسات ارتفعت معنوياتي كثيراً، وتوقعت بصراحة أن حقق مركزاً متقدماً، ولكن في النهاية حققت المركز الثالث وأنا راض عن النتيجة النهائية.
– بصراحة كيف رأيت مشاركة زملائك اللاعبين في هذه البطولة؟
مشاركة مميزة حيث وضعوا بصمة واضحة، رغم فارق الإمكانيات حيث شاهدنا الثنائي أسامة عواجي ومحمد الخلف يحققون المراكز الأولى والميداليات الذهبية وباقي اللاعبين كان لهم وُجود متميز هم الآخر.
– كيف رأيت التنظيم السعودي للبطولة. خصوصاً أنها التجربة الأولى لاستضافة بطولة إقليمية؟
التنظيم كان رائعاً للغاية كانت هناك سلبيات بسيطة في اليوم الأول، لكن ُوفِيَت بعد ذلك، ولمست الرضا التام من زملائي اللاعبين من المنتخبات الأخرى المشاركة، ويبقى الأمور الفنية التي لامست النجاح وحققت أهدافها.
كيف ترى عمل اللجنة السعودية للكيوكوشن في الفترة الأخيرة؟
العمل يسير كما هو مرتب، الأجمل من ذلك أنهم يتطورون يوماً بعد يوم، وهذا ما نشعر به كلاعبين، المجهودات كبيرة والأفكار متعددة والهدف هو انتشار اللعبة وتطويرها، وهذا ما يحدث حاليا من اللجنة السعودية للكيوكوشن.
على ذكر الانتشار. ماذا ينقص رياضة الكيوكوشن في السعودية؟
هناك أشياء أساسية وجانبية، لكن الأهم هي الأساسية والتي منها الدعم المالي الذي يمهد كل طريق بالدرجة الأولى، ويمكنك من إيجاد حلول سريعة، كما يجب أن يكون هناك تنسيق مباشر مع الأندية الرياضية في المناطق كلهم من أجل توفير أرض خصبة لممارسة رياضة الكيوكوشن.
بعد عام سيكون للسعودية استضافة بطولة العالم للكيوكوشن كيف هي الاستعداد؟
الاستعداد لا بد أن يكون مختلفاً عن البطولات السابقة، وطبعاً بدأنا الإعداد بعد نهاية البطولة الآسيوية، والتي سيكون فيها الكثير من الجهد المبذول والتدريبات المتنوعة، ولا شك في أن الطموح سيكون عالياً، ونتمنى أن نحقق نتائج إيجابية أنا وزملائي اللاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى