محليات

محافظ منشآت يزور غرفة مكة المكرمة

مرفت طيب - مكة المكرمة

استقبلت الغرفة التجارية بمكة المكرمة، يوم الأربعاء الموافق 2 اكتوبر، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” أ. سامي الحسيني، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الغرفة و”منشآت” لدعم وتمكين رواد الأعمال ورفع كفاءة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وفي كلمته خلال اللقاء، أكد سعادة رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمكة المكرمة على أهمية تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين الغرفة و”منشآت” لدعم هذا القطاع الحيوي الذي يمثل أكثر من 88% من إجمالي المنشآت في المملكة. كما أشار إلى أهمية الدور الذي تقوم به الغرفة في تطوير بيئة الأعمال الاقتصادية في مكة المكرمة، من خلال تنفيذ مبادرات نوعية، مثل منتدى مكة لريادة الأعمال ومنتدى مكة للصناعات الحلال، والتي تهدف إلى توفير فرص استثمارية واعدة لأصحاب المشاريع الناشئة.

من جانبه، أشاد محافظ “منشآت” بالجهود المبذولة من غرفة مكة المكرمة في دعم رواد الأعمال والمجتمع، خلال العرض التعريفي بأبرز برامج منشآت وآثارها التنموية، وسبل التعاون الممكنة مع غرفة مكة. كما أشار إلى الأثر التنموي الإيجابي للحلول الابتكارية الداعمة للمشاريع وبرامج التدريب المتخصصة المصممة خصيصاً لهم بناء على معطيات السوق والتحديات التي تواجههم لتمكينهم من تحقيق النجاح والاستدامة في مشاريعهم.

يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المشتركة لتعزيز دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني، ورفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى