اخبار المناطق

بالصور:مهرجان عسل جازان .. منفذ لتسويق أجود أنواع العسل

يُعد “مهرجان عسل جازان” السابع الذي انطلقت فعالياته أمس بمحافظة العيدابي واحدًا من أهم منافذ التسويق الرئيسة للعسل ، حيث يُتيح الفرصة لعرض ما يزيد عن 15 نوعًا من العسل تشتهر منطقة جازان بإنتاجها.
ويقدم “‬50” نحّالًا أنواع العسل ذا الجودة العالية عبر المهرجان ، الذي حقق نجاحات متواصلة خلال السنوات الماضية ، حيث أسهم في الحفاظ على العسل الجازاني الأصيل ، وتعزيز مردوده الاقتصادي والثقافي والاجتماعي والتراثي والسياحي ، وتحسين جودة العسل وزيادة إنتاجه وتسويقه محليًا وإقليميًا وعالميًا.
ويستطيع المتسوقون الاختيار بين أنواع العسل المختلفة المعروضة في المهرجان ، منها عسل السدر والقتاد والسلام والسمرة والدوم والضهيان والطلح والمرار والمجرى والسحاة وغيرها.
وتجاوزت كميات العسل المباعة خلال النسخ الـ6 الماضية من المهرجان نحو 16 طنًا من أنواع العسل بعوائد مالية تجاوزت 6,500,000 ريال ، فيما حققت نسخة العام الماضي وحدها مبيعات بلغت نحو 3500 كيلو جرام من العسل بقيمة تجاوزت الـ 2 مليون ريال ، في وقت يتوقع فيه المشاركون زيادة مبيعات العسل خلال النسخة الحالية من المهرجان.
ويواصل المهرجان فعالياته من خلال معارض النحالين ومعارض الإدارات الحكومية والخاصة ، وتقديم برامج ترفيهية للأطفال وبرامج مسرحية ، وركن الأسر المنتجة ، في وقت تحرص فيه الجهات المعنية على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتبعة لزوار المهرجان.

واس

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0591401140

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى