اخبار المناطق

تعليم جازان يعقد لقاءً عن آلية تسكين المسارات التخصصية في المدارس الثانوية

جازان - الإعلام والاتصال

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان لقاءً عن آلية تسكين المسارات التخصصية في المدارس الثانوية برئاسة المدير العام للتعليم الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي وبحضور مساعديه للشؤون التعليمية والمدرسية والخدمات المساندة ومديري مكاتب التعليم والإدارات المعنية وذلك بمركز القيادات بمدينة جيزان.

وبين “أبوهادي” في مستهل اللقاء أن نظام المسارات يأتي ضمن خطط وزارة التعليم التطويرية النوعية التي تهدف لتجويد المخرجات وذلك من خلال توفير المسارات التي تناسب ميول الطلبة وقدراتهم وتتيح لهم الفرصة للتزود بالمهارات والمعارف الحديثة التي تساعدهم في المراحل العلمية المستقبلية إضافة لتهيئتهم لسوق العمل ،مشيراً لأهمية توحيد الجهود من الإدارات ومكاتب التعليم لتطبيق النظام في المدارس الثانوية المستهدفة بما يعود بالفائدة على الطلاب والطالبات ، مقدماً الشكر للجميع على جهودهم .

من جانبه قدم مشرف نظام المسارات بتعليم جازان الأستاذ عبدالله زقيلي عرضاً تعريفياً بخطة وضوابط إطلاق المسارات التخصصية والمهام والإجراءات المطلوبة من إدارة التعليم إضافة لدراسة الجاهزية للمدارس الثانوية بالمنطقة.

كما شهد اللقاء نقاشاً مفتوحاً تخلله عدد من المداخلات من مديري و مديرات الإدارات ومديري مكاتب التعليم عن النظام والمدارس المستهدفة وجاهزيتها وفرص التحسين الممكنة لتطبيق نظام المسارات في المدراس.

      

      

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى