في ضيافة شفق

الفنانة التشكيلية الاستاذة إيمان الجشي في ضيافة صحفية شفق الالكترونية

حوار ..إبراهيم النعمي

ضمن سلسلة لقاءاتنا مع الابداع والمبدعين وا لتميز والمتميزين يسرنا أن نلتقي اليوم على عجالة مع الفنانة التشكيلية إيمان الجشي والتي تنتمي للمدرسة الفنية التجريدية فأهلا وسهلا ومرحبا بك :

*بداية ممكن تعرفين السادة القراء على الإسم والسيرة الذاتية؟
إيمان الجشي فنانة سعودية حاصلة على بكالوريوس جغرافيا بدأت مسيرتي الفنية في وقت مبكر ،عضوة في جماعات الفن داخلياً وخارجياً ، أقمت سبعة معارض شخصية وشاركت في العديد من المعارض داخل وخارج المملكة ومثلت المملكة في أكثر من مناسبة خارج البلاد ، حصلت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير اخرها جائزة البردة العالمية 2017 في دولة الامارات المتحدة ولها العديد من الاعمال المقتناه .

*متى بدأت ممارسة الرسم؟

بدأت ممارسة الرسم من الصغر من طفولتي وأنا مولعة بالالوان والكراسات كُنت أعيد رسم الشخصيات الكرتونية وأرسم على اي ورقه تقع أمامي , كما كنت في المدرسة الابتدائية من الطالبات المتميزات بالفن ، وعندما انتقلت للمتوسطة ازداد شغفي بالفن وحصلت على تشجيع كبير من عائلتي ومعلماتي وأما في المرحلة الثانوية كانت بداية مشاركاتي الفنية فالتحقت بدورات الفن التشكيلي ، كما كانت أول مشاركة لي في عام 1415 هـ

*من شجعك – ودعمك – ووقف معك؟
عائلتي وأصدقائي هم من يقفون خلف نجاحاتي دائماً ولايمكن أن انسى معلماتي اللاتي كان لهم دور في تشجيعي أيضاً وعندما التحقت بدورات والورش كان لمعلمي دور كبير ايضاً لأصل لما وصلت عليه اليوم .

*لأي مدرسة تميلين في الرسم؟
في بداياتي اتجهت للمدارس التشكيلية كالواقعية ومن بعدها اتجهت للمدرسة التجريدية.

*ماهي المعارض الفنية التي شاركت فيها ؟

  • شاركت في العديد من المعارض داخل وخارج المملكة كما أقمت خلال مسيرتي الفنية سبعة معارض شخصية آخرها معرض ( نقطة ) والمقام في غاليري تراث الصحراء ، بالخبر ومثلت المملكة في أكثر من مناسبة خارج الوطن ، ولديّ العديد من الأعمال المقتناه في الداخل والخارج.

*هل سبق لك المشاركة في معارض خارجية ؟

شاركت في العديد من المشاركات الدولية في كلاً من دول الخليج بالاضافه الى لندن وروما والهند وكازخستان ومصر والجزائر وتونس .

*مع جائحة فيروس كورونا كيف كنتِ تقضين وقتك؟

جائحة كرونا كانت فرصة جيدة بالنسبة لي للتفرغ للفن فقد قمت بالعمل على هذا المعرض في فترة الجائحة لمدة سنتين تقريباً.
*هل هناك من تدينين له بالفضل في دعمك؟
ادين بالفضل لعائلتي اولاً فهم الداعم الرئيسي في مسيرتي الفنية ولمعلماتي واساتذتي الذين تلقيت منهم التعليم على مدار رحلتي الفنية.

* ماهي كلمتك لرواد الفن التشكيلي أن يقدموه لمن هم في بداياتهم الفنية ؟
انا كفنانة ليس لي غنى من الاستشارة والتعلم من رواد الفن التشكيلي فهم قدوتنا.

*ماذا تودين قوله في ختام اللقاء – والرسالة التي تحبين توجهيها؟
الفن رسالة سامية تصل الى كل العالم فعلى الفنان ان يكون قدوة صالحة تليق بمملكتنا الحبيبةكما اتمنى ان أكون خير سفيرة لبلدي وان اقدم فن مُشرف.

*كلمة للصحيفة؟

كل الشكر والتقدير لصحيفة شفق الالكترونية وللكاتب ابراهيم النعمي على هذا اللقاء وللاهتمام بالفن والفنانيين وبالحركة الثقافية في المملكة.

*ممكن نشاهد بعضاً من أعمالك الفنية؟
بكل سرور :

الصحفي الاستاذ/ ابراهيم النعمي العضو المشارك بصحيفة شفق الإلكترونية

 

 

 

ابراهيم النعمي

ابراهيم بن حسن النعمي صحفي وكاتب - عضو هيئة الصحفيين السعوديين وعضو مشارك - صحيفة شفق الإلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى