منوعات

مربط دبي يحرز كل أنواع المعادن النفيسة وينال لقبين قيمين

في ختام بطولة العرب لمربي الخيول العربية

أحرز مربط دبي للخيول العربية كل أنواع المعادن النفيسة من ذهب وفضة وبرونز ولقبين متميزين في ختام بطولة العرب لمربي الخيول العربية التي أسدل الستار على أولى دوراتها أول أمس بالقاعة المغطاة قاعة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في منطقة بوديب بأبوظبي. وأبى مربط دبي إلا أن يسجل بصمته في الدورة الأولى للبطولة المصنفة دوليا حسب الإيكاهو بمستوى (C)، وذلك بمشاركة مركزة حققت أهدافها المرسومة.

وتم تتويج مربط دبي بلقبين قيمين أولهما لقب كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بناء على إحرازه أعلى مجموع نقاط في البطولة  92.3  وكان من نصيب المهرة دي سناين وهي من الفحل ورتكس والفرس دي سينية. ثم نال مربط دبي لقبا ثانيا، هو لقب كأس جمعية الإمارات للخيول العربية لأعلى مجموع نقاط في موسم 2021-2022 لفئة الأفراس المخصص للملاك والمربين، بمجموع   93.5نقطة وكان من نصيب الفرس دي عفاف، وهي من الفحل فراسيرا ماشار والفرس إيه إس إي أرينا إكسبريس.

 المهرة دي سناين كانت نجمة المهرات بعمر السنة، بهيمنتها على المنافسات وإحرازها المركز الأول وذهبية مربط دبي في البطولة. وفي نفس الفئة تمكنت رفيقتها المهرة دي تيماء، وهي من المنتج العالمي الجديد الفحل دي سراج والفرس دي أزلية، من إحراز اللقب البرونزي. فيما تمكن واسطة عقد المعادن النفيسة المهر دي نشاب، وهو من أيقونة الإنتاج العالمي المعاصر إف إيه إل رشيم والفرس دي نور، من نيل اللقب الفضي لبطولة المهور بعمر السنة ، عندما حل وصيفا للبطل الذهبي.

ويعتبر الإنجاز الجديدة لمربط دبي للخيول العربية، في أول دورات بطولة العربي لمربي الخيول العربية وختام الموسم المحلي بشقيه من البطولات المحلية والدولية، تتويجا لإنجازات متوالية جدد خلالها المربط عهده بالمركز الأول في أقوى البطولات، وعزز أرقامه القياسية في الإنتاج والإنجاز معا، كما حصد خلالها العديد من الألقاب التي كان آخرها في الختام لقب كأس جمعية الإمارت للخيول العربية ولقب كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية، وهو لقب يعود العدد الأكبر منه لمربط دبي بسيطرة قياسية لا منافس له فيها.

التوحيدي: مسك الختام

أعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته بالإنجاز الذي حققته خيول المربط في بطولة العرب الأولى لمربي الخيول العربية، وذلك بإحرازه ثلاثة ألقاب ملونة ولقبي أفضلية، معتبرا البطولة نسخة تجريبية يتوقع أن تستقطب مشاركات خارجية مكثفة في دوراتها المقبلة.

وقال التوحيدي:” حرصنا أن نرفع مستوى المنافسات في النسخة الأولى من البطولة، وقد تحقق لنا ذلك، مما عزز من نجاح البطولة وقد تميزت بمستوى تنظيمي جيد”. وأضاف التوحيدي:” سعادتنا كبيرة بنيل اللقبين المتميزين والغاليين كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وكلس جمعية الإمارات، واللذان يعتبران مسك ختام موسم حافل بالإنجازات. وتهانينا لكل المربين والملاك من المرابط الشقيقة الذين ساهموا في إنجاح هذا الموسم وتطوير الإنتاج الوطني الذي يقود اليوم المسيرة العالمية”.

المرزوقي: هدف سامي

بدوره عبر عبدالعزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي عن سعادته بحصيلة المربط في البطولة، مؤكدا أنها حققت المنتظر منها، وتميزت بمتانة التنظيم، فضلا عن مستوى التنافس القوي. كما اعتبر المرزوقي البطولة إضافة جيدة لسلسلة البطولات المقامة في الإمارات والتي ستقدم صفحات متميزة في دوراتها المقبلة. وقال المرزوقي:” نحن سعداء حقا بحصيلة هذا الموسم الذي حالفنا فيه التوفيق بإنتاج جديد بمواصفات عالمية تبشر بمزيد من الإنجازات الوطنية في المحافل الدولية، وتعميق عملية تطوير الخيل العربية الأصيلة، وهو ما يشكل أهم الأهداف السامية لمربط دبي للخيول العربية”.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى