اخبار المناطق

“وكيل وزارة الشؤون الإسلامية” يتفقد ميقاتي “وادي محرم وقرن المنازل” بالطائف

للتأكد على الخدمات المقدمة لقاصدي بيت الله الحرام خلال رمضان

قام فضيلة وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد الأمين العام لأعمال الوزارة بالحج والعمرة والزيارة الشيخ سليمان بن فهد الخميس بجولة تفقدية للمواقيت شملت ميقات وادي محرم بالهدا في محافظة الطائف وميقات قرن المنازل بالسيل الكبير؛ للوقوف على الخدمات المقدمة لقاصدي بيت الله الحرام القادمين إلى مكة المكرمة من خلال هذه المواقيت لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك.

رافقه خلال الجولة فضيلة المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سالم بن حاج الخامري ومدير إدارة المساجد بمحافظة الطائف وزير قاسي العتيبي, حيث تجول بمرافق المواقيت واطلع على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن واستمع إلى استفسارات المعتمرين في المواقيت.

وشملت الجولات الوقوف مع مشرفي المواقيت والمصليات واللجان الفنية ومؤسسات الصيانة المتعاقد معها على المساجد ونظافتها وتكييفها، ودورات المياه وجاهزيتها من حيث النظافة، ووجود المنظفات والمطهرات، ومواقف السيارات, كم التقى عدداً من ضيوف الرحمن من المعتمرين الذين أشادوا بالخدمات المقدمة لهم من خلال هذه المواقيت.

وقال الشيخ سليمان الخميس: إن هذه الجولات الميدانية تأتي من واجبنا لخدمة ضيوف الرحمن، وإبراء لذمتنا وما وكّلنا به ولي الأمر من عدم التقصير في خدمتهم، وتنفيذًا لتوجيهات معالي وزير الشؤون الاسلامية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي يؤكد مرارًا على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وأكد فضيلته أن هذه الجولة تأتي بتوجيهات ومتابعة معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ للوقوف على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن منع توافد المعتمرين في شهر رمضان المبارك, مبيناً أن الوزارة تعمل على قدم وساق لمواكبة تطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله- في توفير كافة الخدمات للمعتمرين بما يرتقي برسالة الوزارة وأهدافها العامة.

كما التقى خولة الجولة الائمة والدعاة المكلفين بأعمال التوعية الإسلامية بمساجد المواقيت وحثّهم بمضاعفة الجهود في توعية المعتمرين وتبصيرهم بأحكام المناسك, كما التقى بمشرفي الصيانة والتشغيل والكوادر النسائية التي تعمل في المواقيت من أجل راحة ضيوف الرحمن.

وأشار الخميس إلى أن منسوبي الوزارة المكلفين بخدمة المعتمرين يرفعون شعار “خدمة ضيوف الرحمن شرف لنا”، مع الاستشعار بعظم الأمانة الملقاة والمسؤولية المناطة بهم، وعظم الأجر الحاصل بخدمة بيوت الله عز وجل وضيوف الرحمن.

ودعا الخميس المولى -عز وجل- أن يتقبل من هذه البلاد حكومة وشعبًا ما تقدمه من جهود وأموال وخدمات لضيوف الرحمن، وأن يجعله عمرتهم ميسرًة، وأن يحفظ قيادتنا الرشيدة من كل سوء ومكروه.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى