ادب وفن

الفنانون يستذكرون حكاياتهم مع المخرج الراحل عبد الخالق الغانم

استعرض عدد من الفنانين والمنتجين حكاياتهم مع المخرج الراحل عبدالخالق الغانم، متحدثين عن مواقفه الفنية والإنسانية، وذلك من خلال برنامج (الراحل 6) الذي يقدمه الإعلامي محمد الخميسي يعرض يومياً على روتانا خليجية برمضان.

ووصف الفنان عبدالله السدحان التناغم بينه وبين عبدالخالق الغانم أنه كان كبيراً، حيث أنه كان كثير الحركة في مواقع التصوير، والمخرج الراحل كان يحب هذه الحركة التي تسهل له الأمور، فيما أكدت الفنانة مروى محمد أنها لا تنسى موقف الراحل الإنساني عندما ساعدها في تجديد جواز السفر الخاص بها بينما كان ابنها في الخارج.

وقال الفنان عبدالمحسن النمر: (جمعني مع عبدالخالق الغانم “شرارة الحلم” وتبلورت علاقتنا من خلال إنشاء مؤسسة فنية، حيث قدمنا أحلامنا من خلالها، وكان حلم الراحل تحقيق معادلة الفيلم السعودي بتقنية تصل إلى العالم، وكان يرى أن الأفلام التلفزيونية سكة للوصول إلى السينما).

وذكر الفنان بشير الغنيم أن الراحل صنع منه نجماً في حلقة “شادو سلجاقو” بالرغم من وجود ناصر القصبي وعبدالله السدحان في طاش ماطاش، فيما أكد الفنان إبراهيم الحساوي أن عبدالخالق الغانم من المؤسسين في الدراما السعودية وعمل نقلة على مستوى الرؤية الإخراجية، بينما وصف الفنان علي السبع الراحل بالمتسامح دائماً.

ومن جهته، أشار المخرج عامر الحمود إلى أن الكثير يعتقد أن بينه وبين عبدالخالق الغانم خلاف بسبب مسلسل طاش ماطاش إلا أن ذلك عير صحيح وأن الراحل تواصل معه شخصيًا عندما عرض عليه إخراج المسلسل، ولفت المنتج خالد منقاح إلى أنه لاتوجد شللية عند الغانم وهو يصنع من الإنسان “ممثلاً” من خلال إعطاء الفُرص، فيما أوضح عبدالعزيز السماعيل رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون أننا كنا نفتقر المخرجين والمتخصصين في الدراما حتى جاء الغانم.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى