اخبار المناطق

تهيئة ٣٥٠ متنفسًا وموقعًا سياحيًا لأهالي الطائف وزوارها

هيأت أمانة الطائف أكثر من ٣٥٠ متنفسًا للاهالي والزوار والسائحين بأرجاء المحافظة ، منها ٤٠ من كبرى الحدائق والمنتزهات العامة والمواقع البيئية والبرية، ، وجرى دعم العديد من المواقع بألعاب الأطفال والمظلات العائلية وتهذيب الاشجار والشجيرات ودعم الخدمات البلدية ، مع تكثيف جهود وأعمال النظافة والاصحاح البيئي وصيانة المرافق الخدمية .
وكان أمين الطائف الدكتور احمد بن عزيز القثامي قد اعتمد خطة العمل الموسمية لعيد الفطر المباك، وتشمل زيادة أعداد الكوادر العاملة بالنظافة وزيادة ساعات عمل المعادات والاليات طيلة أيام عيد الفطر لتغطي كافة الأحياء والمواقع السياحية والأماكن ذات الارتياد العالي.
كما رفعت جاهزية كافة المرافق العامة لاستيعاب الزوار وتوفير بيئة مريحة وأمنة للجميع ، وسط توقعات بارتفاع الاقبال على المواقع السياحية خلال أيام العيد في ظل اعتدال الطقس واحتمالية هطول الأمطار على المرتفعات الجنوبية والغربية من المحافظة .
واكملت الأمانة تهيئة مداخل ومخارج المدينة والميادين والساحات العامة ، مع تشغيل الانارة التجميلية ونشر عبارات الترحيب والتهنئة والمعايدة باللوحات والشاشات الالكترونية .
وتنفذ أمانة الطائف برنامجًا لتشغيل النوافير والشلالات المائية التي تدعم مبادرة تحسين المشهد الحضري ، كما ستعمل فرق الصيانة على مدار الساعة لمعالجة أي ملاحظات أو بلاغات مباشرة حفاظًا على سلامة الزوار وفلذات الأكباد ، وسعيًا للأداء الأمثل لكافة المرافق البلدية والتي ستشهد تشغيلًا مرتفعًا.
وتهيئة 60 نافورة وشلال مائي لتقدم عروض تفاعلية مصحوبة بالإضاءة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى