رياضه

المجلس الأولمبي يؤجّل دورة الألعاب

قرَّر المجلس الأولمبي الآسيوي، خلال الاجتماع الـ 77 للمكتب التنفيذي، أمس، تأجيل دورة الألعاب الآسيوية، التي كانت مقرَّرةً في مدينة هانجتشو الصينية في سبتمبر المقبل، إلى عام 2023 بسبب جائحة فيروس كورونا.
وكان من المقرَّر تنظيم النسخة الـ 19 من دورة الألعاب الآسيوية، الثانية في العالم من حيث الحجم بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، بين 10 و25 سبتمبر المقبل في مدينة هانجتشو، التي تبعد نحو 175 كيلومترًا عن شنغهاي.
وقال المجلس الأولمبي الآسيوي، في بيان، عقب اجتماع مجلسه التنفيذي بطشقند: “استعدَّت اللجنة المنظِّمة لدورة هانجتشو جيدًا لاستضافة الألعاب على الرغم من التحديات العالمية”.
من جهته، شارك الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأسرة الأولمبية في أوزبكستان احتفالها الرسمي، الذي نظَّمته على شرف ضيوف المجلس الأولمبي الآسيوي بمناسبة مرور 30 عامًا على تأسيس اللجنة الأولمبية بأوزبكستان، في حضور عدد من الشخصيات الرسمية والرياضية الأوزبكية.
كذلك وقَّع الفيصل مذكرة تفاهم بين اللجنة ونظيرتيها الأولمبية والبارالمبية في أوزبكستان، لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الأسرتين الأولمبية والبارالمبية في البلدين.

ص الرياضية

سحر الجهني

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : المدينة المنورة - فريق التحرير
الايميل : [email protected]
الجوال : 0552543218

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى