اخبار المناطق

مدارس تعليم الرياض تحقق 8 أوسمة عالمية في برنامج “جلوب البيئي”

أعلنت وكالة ناسا الفضائية تحقيق الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ثمانية أوسمة عالمية في برنامج جلوب البيئي للربع الأول لعام 2022 م.

وقدم مدير عام تعليم الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي التهنئة للمدارس الفائزة بهذا الإنجاز مبينا أنه مفخرة تضاف إلى سجل الوطن الزاخر بالإنجازات , مقدما شكره للمدارس الفائزة مضيفا أن هذه الأوسمة محفزة للجميع للتميز والإنجاز .

هذا وقد حققت كل من ثانوية اليمامة والفيصل ومدارس المتقدمة للتعلم الذكي ، ورواد الأمراء الأهلية للبنين ، وثانوية عرقه الأولى والثانوية 116 وثانوية 143 والمتوسطة 199 للبنات ثمانية أوسمة في البرنامج ‏للربع الأول في بروتوكول الغلاف الجوى لعام 2022 م.

يذكر أن برنامج جلوب برنامجاً دولياً للبحث العلمي البيئي ، وهو أيضا برنامج تعليمي لعلم البيئة و يتضمن برنامج جلوب إيجاد فريق بحثي على نطاق العالم بأسره ، وهو فريق يتكون من طلبة ومعلمين بالتعاون مع علماء في مجال البيئة وذلك في محاولة لتعلم المزيد عن كوكب الأرض من خلال جمع البيانات والمشاهدات التي يقوم بها الطالب حيث يدخل ويستقبل طلاب جلوب بياناتهم وبيانات المدارس الأخرى في أنحاء العالم من خلال شبكة الأنترنت. وتساعد القياسات التي يحصل عليها طلبة جلوب العلماء المشاركين في برامج أبحاثهم البيئية، كما يستفيد الطلاب من بيانات طلاب المدارس الأخرى إضافة إلى بياناتهم في أجراء دراساتهم البيئية، ويعتبر برنامج جلوب منتدى للطلبة حيث يمكنهم من الاتصال بأقرانهم حول العالم مما يزيد من فهمهم البيئي إضافة إلى التعرف على الثقافات المختلفة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى