أخبار دوليةاخبار المناطق

تحديثات أوكرانيا الحية: بينما تدعي روسيا مكاسب في الشرق ، تقول الولايات المتحدة إن بوتين مستعد لقتال طويل

قال مدير المخابرات الوطنية الأمريكية أمام لجنة بمجلس الشيوخ إن موسكو ستكافح لتحقيق أهدافها دون بناء جيشها. دعا الرئيس فولوديمير زيلينسكي إلى الضغط على روسيا لرفع حصارها لموانئ أوكرانيا لمنع حدوث أزمة غذاء عالمية.

فيما يلي آخر التطورات في الحرب في أوكرانيا.

تحديثات أوكرانيا : بعد ساعات فقط من احتفال الرئيس فلاديمير بوتين بالقوة العسكرية الروسية في موسكو . قصفت القوات الروسية أوكرانيا بضربات صاروخية على أوديسا ، وهي مدينة ساحلية جنوبية كبيرة مهمة لبقاء البلاد الاقتصادي . وقالت وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء – إن روسيا حققت مكاسب في دفعها نحو الشرق.

تحديثات أوكرانيا : روسيا تواصل الزحف لتحقيق مكاسب

نيوزويك": حرب أوكرانيا تكلف روسيا 900 مليون دولار يوميًا

لكن روسيا وأوكرانيا واصلتا المنافسة لتحقيق مكاسب على مناطق صغيرة حيث قال مسؤول أمريكي كبير إن السيد بوتين كان يستعد لـ ” صراع طويل الأمد”.

إذا تمكنت روسيا من الاحتفاظ بالأراضي التي تحتلها في الجنوب والشرق أو توسيعها . والحفاظ على هيمنتها في البحر ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة تقويض اقتصاد أوكرانيا المنهك بالفعل . وتحسين نفوذها في أي تسوية تفاوضية مستقبلية ، وربما توسيع قدرتها. لشن هجمات أوسع. ومع ذلك ، فإن هذه الجهود تأتي بتكلفة باهظة.

تحديثات أوكرانيا : لقد وجهت الحرب ضربة مدمرة لاقتصاديات كل من روسيا وأوكرانيا. قال البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير يوم الثلاثاء إن الاقتصاد الأوكراني سينكمش بنسبة 30 في المائة هذا العام ، حيث أغلقت 30 إلى 50 في المائة من الشركات الأوكرانية عملياتها بالفعل ، في حين فر 10 في المائة من السكان من البلاد و 15 في المائة أخرى غادروا البلاد. نازحين داخل البلاد.

كما توقع البنك أن ينكمش الاقتصاد الروسي بنسبة 10 في المائة هذا العام وأن يصاب بالركود العام المقبل ، مع توقعات قاتمة ما لم يؤد اتفاق سلام إلى تخفيف العقوبات الغربية.

في تطورات أخرى:

تحديثات أوكرانيا : القتل غير المشروع

  • قال محققون تابعون للأمم المتحدة ، الثلاثاء ، إنهم سجلوا القتل غير المشروع لثلاثمائة مدني بالغ وطفل في مناطق شمال العاصمة الأوكرانية منذ انسحاب القوات الروسية في أبريل / نيسان.

  • تقود مجموعتان تكتيكيتان من الكتيبة الروسية المتبقية الهجوم المستمر على مصنع الصلب في آزوفستال . وهو آخر معقل للمقاتلين الأوكرانيين في ماريوبول ، وفقًا لمسؤول رفيع في البنتاغون. وقال مسؤولون أوكرانيون إن أكثر من ألف جندي أوكراني ، كثير منهم جرحى . ما زالوا عالقين في المصنع ، إلى جانب ما لا يقل عن 100 مدني.

  • أشار الرئيس بايدن إلى زيادة كبيرة في التزام أمريكا بهزيمة روسيا في أوكرانيا يوم الاثنين من خلال التوقيع على قانون الإعارة والتأجير الحديث ، بعد عقود من أن النسخة الأصلية ساعدت في دفع البلاد إلى الحرب العالمية الثانية.

  • يمكن أن ينظر مجلس النواب في أقرب وقت يوم الثلاثاء في حزمة طارئة بقيمة 39.8 مليار دولار من المساعدات العسكرية والإنسانية لأوكرانيا ، بزيادة 7 مليار دولار عما طلبه السيد بايدن.

المصدر : https://www.nytimes.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى