تكنولوجيا

معهد المحاسبين الإداريين يحظى باعتماد “صندوق تنمية الموارد البشرية-هدف”

أعلن معهد المحاسبين الإداريين (IMA)، أحد أكبر التنظيمات المهنية وأكثرها احتراماً والتي تركز حصرياً على الارتقاء بمهنة المحاسبة الإدارية، عن حصول “شهادة المحاسب الإداري المعتمد” CMA® العالمية المرموقة التي يقدمها على اعتماد “صندوق تنمية الموارد البشرية-هدف”، المبادرة الوطنية الرامية لتنمية الكوادر البشرية الوطنية المؤهلة في المملكة العربية السعودية عبر برامج ومبادرات شهادات التدريب. وسيتكفل الصندوق بتغطية تكاليف التدريب ورسوم الاختبار بعد نجاح المرشحين السعوديين المحتملين لنيل الشهادة باجتياز كافة متطلبات البرنامج. ويأتي ذلك في أعقاب تأكيد “أكاديمية صندوق التنمية الصناعية السعودي” التي تواصل تدريب الموظفين عبر الدورات التعليمية في مجالات المالية والتقنية والصناعة والتعدين والطاقة والخدمات اللوجستية، لقرارها بتوفير برامج شهادة المحاسب الإداري المعتمد للمواطنين السعوديين ضمن برنامجها الأكاديمي. وتوفر هذه المبادرة فرصة مثالية للارتقاء بالمهارات والخبرات العلمية والعملية للمحاسبين والخبراء الماليين في المملكة.

وفي هذا السياق، قالت هنادي خليفة، مديرة العمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند لدى معهد المحاسبين الإداريين: “يسعدنا أن تحظى شهادة المحاسب الإداري المعتمد بهذا التقدير المتميز عبر دعمها واعتمادها من قبل جهات مرموقة مثل ’صندوق تنمية الموارد البشرية – هدف‘ و’صندوق التنمية الصناعية السعودي‘، في خطوة تأتي تزامناً مع سعينا لتعزيز حضورنا في المملكة العربية السعودية والاستعداد لفتح مقرٍ للمعهد هناك في وقت لاحق من هذا العام. ويشكل حصول البرنامج على اعتماد المؤسستين المرموقتين خطوة إضافية نحو تعزيز القدرات التنافسية للمهنيين السعوديين في مجالات المالية والمحاسبة على الصعيدين الإقليمي والعالمي. ونرحب أيضاً بإطلاق المبادرات المشابهة التي تهدف إلى تشجيع الكوادر البشرية الوطنية والشركات والأفراد الطموحين على نيل مثل هذه الشهادات المهنية والأكاديمية التي ستثري مهاراتهم وخبراتهم العملية. ونحن على ثقة بقدرة هذه المبادرات على الارتقاء بالمعارف والمهارات في مجالات المالية والمحاسبة انسجاماً مع أهداف رؤية المملكة 2030 لتقليص الاعتماد على النفط وتنويع الموارد الاقتصادية”.

ويوفر “معهد المحاسبين الإداريين” مجموعة استثنائية من المعارف والمهارات في مجالات المالية والمحاسبة للمحاسبين والخبراء الماليين في المملكة، بهدف تمكينهم من تجاوز التحديات المهنية في ظل مشهد اقتصادي وإداري يشهد تعقيداً متزايداً؛ وتحقيق النمو المهني في القطاعات التي يعملون بها.

وعلى مدار نحو 50 عاماً، حافظت شهادة المحاسب الإداري المعتمد على مكانتها كمعيار عالمي للمحاسبين الإداريين والخبراء الماليين. وأضافت هنادي: “لطالما تمثلت مهمة معهد المحاسبين الإداريين في تنمية المهارات المهنية للعاملين في مجالات المالية والمحاسبة في المنطقة عبر تزويدهم بالمعارف والمعلومات والموارد القيّمة والحديثة لبناء مجتمع مهني يتميز بالكفاءة والفاعلية”.

ويتمتع برنامج “المحاسب الإداري المعتمد” من “معهد المحاسب الإداريين” بمكانة عالمية مرموقة ويمثل تقييماً معنياً بالمحاسبة المتقدمة ومعرفة الإدارة المالية في مجالات حساسة على غرار التخطيط المالي، والتحليل، والمراقبة واتخاذ القرارات. ويجمع البرنامج بين المعرفة المهنية والمهارات التي يحتاجها المتخصصون في هذا المجال لمواكبة التغيرات المستمرة في مهن المحاسبة والتمويل، اليوم وفي المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى