محليات

تجهيز طائرة نقل السيامي اليمني «مودة ورحمة» من عدن للرياض

امتثالا للأمر الكريم من خادم الحرمين الشريفين، يجرى تجهيز طائرة الإخلاء الطبي الجوي للخدمات الصحية بوزارة الدفاع، لنقل التوأم السيامي اليمني “مودة ورحمة” من عدن إلى الرياض، تمهيدا لفصلهما.

وتجرى الفحوصات الطبية للتوأم بمستشفى الملك عبدالله بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية، تحت إشراف مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية، بالتعاون مع قيادة القوات المشتركة باليمن ممثلة في مركز الإسناد الطبي.

وولدت الطفلتين في 13 من مارس الماضي، بمستشفى الصدقة الحكومي بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بعملية قيصرية أجريت لوالدتهما، التي واجهت معاناة كبيرة في ولادة الطفلتين.

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -، في 10 من مايو الجاري، بنقل التوأم السيامي اليمني (مودة ورحمة) ابنتي حذيفة بن عبد الله نعمان من الجمهورية اليمنية إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لإجراء الفحوصات الطبية وإمكانية فصلهما.

من جانبه، رفع الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ورئيس الفريق الطبي لفصل التوائم السيامية، الشكر لخادم الحرمين الشريفين على اللفتة الإنسانية تجاه الشعب اليمني الشقيق، معتبرا أنها امتداد لمواقفه الإنسانية العديدة تجاه المحتاجين في جميع أنحاء العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى