الثقافية

27 ورشة وأكثر من 45 لقاء ثقافي وحواري لبحث قضايا الأدب والثقافة بمعرض الجبيل الأول للكتاب

يواصل معرض الجبيل الأول للكتاب بمدينة الجبيل الصناعية جذبة الزوار من خلال الأنشطة الثقافية والأدبية التي يحتويها المعرض والذي يعد الأول الذي يقام على مستوى المنطقة الشرقية حيث يضم المعرض 55 دار نشر محلية وخليجية كما يضم المعرض لقاءات ثقافية حول مختلف الآراء الأدبية والشعرية بالعصر الحديث، وورش عمل لتنمية مهارات الأطفال في القراءة إضافة الى الجلسات الحوارية التي تناقش مختلف القضايا الأدبية على مر العصور الإسلامية.
حيث بلغ عدد الورش المقدمة بالمعرض منذ انطلاقته 27 ورشة وأكثر من 45 لقاء ثقافي وحواري، ويستمر معرض الجبيل الأول كمنارة اشعاع حضاري وتنويري في المنطقة على مدى 10 أيام منذ انطلاقه في 19 من مايو الجاري.
ويشكل المعرض حدثاً ثقافياً مهماً في المنطقة الشرقية، بوصفه أول معرض يقام بالمدينة، حيث يسعى لأن يكون أحد أهم المعارض في خارطة معارض الكتب الإقليمية والدولية، انطلاقًا من مواكبة رؤية المملكة 2030 المعززة والمحفزة لصناعة الثقافة باعتبارها من مقومات جودة الحياة.
يأتي معرض الجبيل الأول للكتاب بمدينة الجبيل الصناعية كحاضنة للمؤلفين والأدباء كما ويأتي محركًا اقتصاديًا للمدينة.
وتهدف الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية من خلال المعارض والأنشطة المختلفة إلى جعل المدينة مركزًا اجتماعيًا حاضن وجاذب يلبي الاحتياجات التنموية بما يتوافق مع متطلبات جودة الحياة لتحقيق التنمية المستدامة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى