حوارات

كندة: ابن نافل وزكري في القمة

حوار: رياض المسلم
عالم “تويتر” مختلف، وأرقامه تضاهي أعتى الأرقام في أسواق الأسهم العالمية.. وينال الشأن الرياضي من تويتر حصة كبرى.. “الرياضية” تحاور كندة إبراهيم، مدير الشراكات الإعلامية في تويتر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حول أمور عدة، تخص الأندية السعودية وحضورها في منصة تويتر، وأقوى التغريدات وأهمها، والحسابات الوهمية، وغيرها.
01
حدثينا عن مبادرة #روح_الدوري؟
شهدت الحملة تفاعلًا واسعًا، حيث تجاوز الاستماع لمقاطع التعليق ومشاهدات المقاطع التمثيلية للكوميديين 1.3 مليون خلال أول يومين فقط، كما شارك العديد لحظات عالقة في ذاكرتهم لأنديتهم المفضلة.
02
ما التغريدات التي حققت التفاعل الأكبر الموسم الماضي؟
التغريدة التي حققت تفاعلًا كبيرًا كانت من نصيب فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، ومن ثم تغريدة فيديو فرحة الجزائري نور الدين زكري، مدرب ضمك ببقاء فريقه في المحترفين.
03
هل هناك بطولات تنافس المسابقات السعودية من حيث التفاعل؟
يعد دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من أكثر الدوريات تفاعلًا على المنصة في السعودية، وبالنظر للدوريات الكروية للعام الماضي نجد أن دوري أبطال آسيا وكأس السوبر السعودي وكأس العرب للأندية الأبطال‎.
04
ما أبرز الفعاليات غير كرة القدم التي سجلت أرقامًا قياسية؟
مهرجان WWE سوبر شو داون 2019 وعرض WWE كراون جول 2019.
05
من أهم اللاعبين تأثيرا؟
بافيتمبي جوميز وسلمان الفرج ومحمد الشلهوب، وعمر السومة.
06
كيف ترون حضور الهاشتاقات الرياضية؟
تعد الوسوم الرياضية من بين الأكثر تداولًا في السعودية، ويتضمن ذلك كلًا من الوسوم الخاصة بالمباريات ووسوم أسماء الأندية.
07
ما أبرز تلك الوسوم؟
أكثر الأندية التي تم الحديث عنها في الموسم الماضي:
1ـ#الهلال، 2ـ#النصر، 3ـ #الاتحاد، 4ـ#الشباب
08
الإعلانات التي تكون في “منشن” التغريدات كيف يتم الحد منها؟
بناءً على سياسة التلاعب بالمنصة والإزعاج، لا يجوز لأي شخص استخدام خدمات تويتر بأسلوب يقصد منه تضخيم المعلومات أو الحد منها بشكل مصطنع أوبتر المشاركة في سلوك يتلاعب بتجربة الأشخاص على تويتر أو يعطلها. إننا نُعرِّف التلاعب بالمنصة على أنه استخدام تويتر للاشتراك في نشاط مجمّع أو مكثّف أو خادع يضلل الآخرين أو يعطل تجربتهم.
09
كيف يكون التلاعب بالمنصة؟
له أشكال متعددة منها رسائل مزعجة بأغراض تجارية، تهدف عادة إلى توجيه الزيارات أو الاهتمام من محادثة ما على تويتر إلى حسابات أو مواقع إلكترونية أو منتجات أو خدمات أو مبادرات.
10
وماذا عن السيطرة على من يعرض متابعين ورتويت في مقابل مادي؟
لا يجوز لأي شخص زيادة عدد متابعيه أو متابِعي الآخرين أو المشاركات بشكل مصطنع. وهذا يتضمن على سبيل المثال لا الحصر بيع وشراء وزيادة مقاييس التغريد أو الحساب، وبيع أو شراء المتابعين أو المشاركات “إعادات التغريد، الإعجابات، الإشارات، أصوات استطلاع تويتر، أو نقل ملكية الحسابات أو بيعها، أو عرض بيع أو شراء أو تداول حسابات تويتر أو أسماء المستخدمين أو الوصول المؤقت إلى حسابات تويتر”.
11
وكيف يتم الإبلاغ؟
أي شخص يمكنه الإبلاغ عن الحسابات أو التغريدات عبر المسار المخصّص للإبلاغ. وتُستخدَم هذه البلاغات في صورة مجمعة لتنقيح أنظمة تطبيق السياسة واكتشاف الاتجاهات المتداولة وأنماط السلوك الجديدة.

هزاع السهيمي

مؤسس صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى