اخبار المناطق

المساعدة للشؤون التعليمية بنات بتعليم الطائف تدشن “سفراء مشكاة”

دشنت المساعدة للشؤون التعليمية “بنات” بتعليم الطائف مها طاهر الزايدي اليوم الثلاثاء الورش العلمية التخصصية “سفراء مشكاة” والتي أطلقتها إدارة الإشراف التربوي القسم العلمي، بالتعاون مع إدارة النشاط الطلابي/ مركز الطائف العلمي، وذلك ضمن الشراكة بين وزارة التعليم ومدينة الملك عبدالله للطاقة ، والمنعقدة بالمركز العلمي لمدة يومين متتاليين. بحضور مديرة إدارة الإشراف التربوي هند الزرقي، ورئيسة قسم العلوم الطبيعيةريم الزرقي وعدد من القيادات التعليمية.

وتهدف الورش إلى تدريب مشرفات العلوم الطبيعية على تبسيط علوم الطاقة في المناهج الدراسية عبر إكسابهن مهارات وأساليب التعليم التفاعلي لتوصيل علوم الطاقة الذرية والمتجددة لغيرهن من المعلمات لنقلها للطالبات، وخلق بيئة تعليمية تفاعلية داخل الصف الدراسي عبر إقامة ورش عمل وتجارب شائقة .

تم خلال الورش تزويد المشرفات بمصادر علمية مهمة تسهم في دعم أفكارهن العلمية، وآليات تنفيذ وتطبيق الورش العلمية داخل المدرسة.

الجدير بالذكر أن برنامج “سفراء مشكاة” يسعى لتوطين المعرفة في المجتمع بالطاقة الذرية والمتجددة ودعم رؤية المملكة 2030 لتحقيق الاستدامة، و توسيع دائرة التأثير على الكوادر البشرية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى