محليات

برلماني أرجنتيني: الطائرة المحتجزة وعلى متنها إيرانيون كانت في مهمة استخباراتية

 

قال عضو البرلمان الأرجنتيني، جيراردو ميلمان، الذي أعلن احتجاز طائرة تقل خمسة ركاب إيرانيين: تشير الأدلة إلى أن الطائرة كانت في مهمة استخباراتية، كما دعا إلى المواجهة مع “محور طهران – كراكاس”.

وقال جيراردو ميلمان عضو لجنة المخابرات البرلمانية الأرجنتينية لرويترز يوم الأحد “معلوماتنا تظهر أن الطائرة جاءت إلى الأرجنتين في مهمة استخباراتية”.

كما قدم وثيقة من وزارة الداخلية الأرجنتينية لرويترز تفيد بأن ركاب الطائرة خمسة إيرانيين و 14 فنزويليا.

ولم يعلق المسؤولون الأرجنتينيون رسميًا على إيقاف الطائرة، ما عدا وزير الأمن أنيبال فرنانديز الذي کتب في تغريدة قصيرة عن ضبط الطائرة ومصادرة جوازات سفر ركابها الخمسة.

وكانت طائرة شحن تحمل شعار شركة الطيران “أمتراسور”، ويقال إنها مرتبطة بشركة ماهان الجوية وفيلق القدس التابع للحرس الثوري، قد ضبطت يوم الإثنين الماضي في مطار “أسيسا” بالعاصمة بوينس آيرس.

وذكرت بعض وسائل الإعلام أسماء الركاب الخمسة الإيرانيين وهم: غلام رضا قاسمي وسعيد ولي زاده، ومحمود خسروي عراقي، وعبد الباسط محمدي، ومهدي موصلي.

ويعد غلام رضا قاسمي، قائداً متقاعداً من الحرس الثوري الإرهابي وعضو سابق في مجلس إدارة شركة فارس إير قشم، متورطًا سابقًا في تهريب الأسلحة من إيران إلى حزب الله في لبنان.

من جانب آخر قالت سائل إعلام عبرية بأن قائد الطائرة الموقوفة في الأرجنتين، كان عضوا بوحدة 190 في فيلق القدس الإرهابي التابع للحرس الثوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى