اخبار المناطق

مدير فرع وزارة الموارد البشرية بالشرقية يفتتح برنامج “نبيه” لتحصين الأطفال من التحرش


افتتح مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل برنامج “نبيه” لتحصين الأطفال من التحرش، الذي أقامته جمعية التنمية الأهلية بالخبر الجنوبية “إشراق” مساء أمس الاول الأربعاء في مجمع الراشد التجاري بالخبر برعاية مؤسسة العجيمي الخيرية وبمشاركة نخبة من المختصين والمختصات في جانب الطفولة.

وقدم المقبل خلال افتتاحه البرنامج الشكر لجمعية إشراق على هذه المبادرة النوعية ، مؤكداً أهمية رقابة الآباء والأمهات لأطفالهم وتثقيفهم لوقايتهم من خطورة التحرش، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن أغلب الاستكشاف وبدايات التحرش تبدأ في محيط الأقارب من الأقارب وممن يؤمن جانبه إذا ضعف الوازع الديني والسلوك الذاتي المتأثر بمؤثرات كضعف مستوى العيب أو عدم الاحتشام المقبول أو الأحاديث التي بها الفاظ غير أخلاقية أو ارتباط بصحبة فيها انحلال أخلاقي وممارسات تذيب القيم.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الأهلية بالخبر “إشراق” خالد الحارثي أن برنامج نبيه لتحصين الأطفال من التحرش يأتي ضمن البرامج النوعية التي تحرص الجمعية على تنفيذها لتوعية المجتمع من كافة المهددات التي تؤثر في السلوك المجتمعي، لاسيما مانشهده من ثورة معلوماتية كبيرة وما يتم من خلالها من نشر برامج ومقاطع خادشة للحياء وفيها تحرش مباشر بالأطفال والتي تعد جريمة بشعة تحظرها كافة الأنظمة والقوانين، كونها تمثل انتهاكاً جسيماً لحقوق الطفل، مما يتطلب أهمية تضافر جهود جميع الأطراف لتتبع المجرمين ومحاسبتهم.
وقدم الحارثي الشكر لمدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبدالرحمن المقبل ومساعدته الأستاذة ابتسام الحميزي على حضورهم وتدشينهم البرنامج بالتعاون مع عالم البحارة الصغار.

فيما قدمت رئيسة البرامج منال غزواني خلال العرض شرحا عن برنامج نبيه تحدثت خلاله عن التحرش الالكتروني الذي يُعد من أسرع الجرائم نموًا في العالم، موضحة بأن خطوات المتحرش هي التعرف والإعجاب والكلمات الرومنسية والكلمات الخادشة ثم إرسال الصور.
وأشارت إلى أنه من أهم وسائل الوقاية من التحرش الالكتروني، تنمية الرقابة الذاتية، وتأمين أجهزة الأطفال تقنيًا، وإشعار الطفل بالأمان، والتعرف على حجب المواقع المُسيئة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى