الثقافيةمقالات

(عروستنا الفاتنة) .. مرشده فلمبان

في لحظة كدر حزمت أمتعتي على أهبة الإستعداد للرحيل إلى أجواء غير أجوائي، هاربة من أحزاني ونزف سويعاتي أتنفس عبق نسائم صحية نقية بعد سلسلة من الآلام والتوجعات والملل إلى مساحة من الضياء الحالم في مملكتنا الحبيبة.. نسمة من نسمات الوطن عروس المصائف (الطائف) وددت لو ألقي ببعض المتاعب الذاتية خلف جدار وجودي وأمرح لبعض الوقت بين ربوع الجمال الطبيعي الحالم.
وهأنذا في طريقي إلى عروسنا تتهادى مركبتي بين رمال الطريق وسهوله وقفاره أتفيأ ظلال النشوة والعشق الإبداعي الرباني..
ونحن في أوج الإشتياق للقاء عروس المصائف تاهت مركبتنا عن دروبها ووقفنا فجأة وكأننا أغراب من بلاد بعيدة وتباعدت بنا المسافات أرشدنا أحد رجال الأمن على المسار الصحيح وتبادرت إلى ذهني تساؤلات الفنان الكبير وديع الصافي وهو يتغنى بتساؤلاته الغنية بحب العروس :
(لو كلفت عليك تقوللي درب الطايف فين؟ قمر الطايف ساكن قلبي تيجي تشوفه العين)
وبدا لناطيف العروس بأشجارها الباسقة ومساحاتها الخضراء وأجوائها المنعشه ونسائمها تحيي النفوس المكتئبة.. تنفست عبق زهورها تسلل إلى أنفاسي سبحان من أبدع وخلق شعرت أنني أستعيد فترة زمنية نسيت تفاصيلها بكل جمالها.
والحمد لله أشغلت نفسي من وعثاء الطريق وصلت إلى آخر المشوار بكل الفرح حين لقائي بأحبتي وجلسات ممتعة مع الجميع.
وأقصى أمنياتي ومطلبي من القائمين على تنسيق وتنظيم مسارات عروس الغربية كل عوامل الإثارة والإنجذاب لزائريها تحتضن قلوب محبيها كل فترة إستراحة أسبوعية مع إجازات الأبناء بعد متاعب الدراسة الله يوفق الجميع.

مُرشده فلميان

كاتبة مقالات وقصص قصيرة وخواطر معلمة وعضوة عاملة في جمعية متقاعدي مكة المكرمة وعضو مشارك بصحيفة شفق الالكترونية.
المدينة : مكة المكرمة
الايميل : [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى