أخبار المجتمعمقالات

إلى الرائع السيد الهاشمي القرشي سعادة الدكتور محمد بن علي أبو طالب مدير التوجيه والإرشاد بتعليم صبيا سابقا

يكتب الإنسان عن حاله هو وعن حياته وتعامله مع الآخرين والناس شهداء الله في أرضه وهناك من يسطر عن نفسه سطورا بمداد من ذهب . طبعا بالتأكيد فالأغلبية لا تكتب بأقلامها ولكن تعاملها وسلوكياتها تجعل الآخرين تكتب عنها وتسطر السطور !!

فالإنسان وخاصة إن كان مسؤولا ويحتاج له الناس ويرتادون مكتبه ويتعامل معهم معاملة رائعة ويقدم الخدمات ويسهل لهم الصعاب ويذللها ويبتسم في وجوههم فالكل سيخرج من عنده وهو يمتدحه ويثني عليه ويدع له الدعاء الجميل .. وإن كان العكس فسيخرج الجميع من مكتبه يذمه ويقول عنه ما ساء من القول !! والناس في تعاملهم وتفاعلهم أصناف وأجناس وفاضل جميل ، وقبيح حقير .
عرفت الدكتور محمد أبو طالب من ٣٧ سنة .. نعم الأخ والزميل والصديق .. حتى وإن اختلفت معه فهو نظيف في تعامله لا ينتقم بشر ولا يذكرك إلا بخير .. قدم للتوجيه والإرشاد كل عمره .. وددت أقول له :
ها قد جاءت ساعة إمساكي بالقلم لأرد على جميل ما عملته وقدمته لنا من خدمات وتسهيلات سيد الجمال والإنسانية والإخاء ، فتهت بين غابات الكلمات لا أدري بأيهما أبدأ أو أسطر كلماتي ، فأحسست بألم الكلمات ، وحسرات الجمل وأنات الحروف ، وبدأت الكلمات تتسطر أمامي فرأيت جميل خدماتك وحسن صنيعك سيد الجمال الإنساني والتعامل الرائع .. فقد كانت الشمس مبتسمة والنجوم ضاحكة والقمر مسرور ، والعنادل تغني ، والكروان يصدح والزرياب يطرب والنرجس مال على الأغصان يمين وشمال والسماء تمطر مسكا وعنبرا ،وطيبا وعطرا ، وأخرجت البحار اللؤلؤ والمرجان ، والجبال أنارت قممها بكل نور ساطع جذاب ، سلام عليك أبعثه إليك من عروس الوادي الأخضر ( مدينة الحسن والجمال ) بيش ، سلام من على ضفاف الوادي الأخضر العملاق ، سلام من على الكثبان الرملية في الشواطئ الذهبية ، سلام أبعثه من جزر غراب ، وثيران ، ورقبين ، سلام من قاع الصبايا وقاع الذهب ، من المنقورية والراحة والمزقور ، من المطعن ومسلية ، من الكدرة والحلل والشريعة والغريف من السلامتين والعالية من العبادلة ومدبدب والمنزالة من الفطيحة والحقو من دولة والرزنة والقاهرة والخلاوية وأم الدفين .. سلام أبعثه إليك معطرا بكل الحب ومعانيه ، أهدافه ومغازيه ، أحلامه وأمانيه ، أناشيده وكلماته وألحانه وموسيقاه وأغانيه ، محملا بالفل والكاذي والمخضارة والبعيثران ، والشيح والواله والسكب والشار والنعثة والريحان وكل ورود وعطور جازان ومعها مسواك البشام .
يا أجمل من الجمال ، ومن هبوب رياح الشمال وحمام الطوال ، وجزر المرجان ولؤلؤ جزرفرسان . أيها الجميل كجمال البدر إذا اكتمل والطفل إذا اكتحل والزرع إذا أثمروالورد إذا أزهر والنهار إذا أدبر والليل إذا أقبل .
أيها السيد الجميل كجمال جبل فيفا عند شروق الشمس ، والليل إذا عسعس والصبح إذا تنفس .. يا أجمل من أحلام الأمس ، ومن المناجاة والهمس والدندنة واللمس ، ومن جبال الحشر وقت الغلس ، ومن وادي لجب إذا احتجبت الشمس .
أيها السيد الشريف الجميل كجمال الوادي العملاق ( بيش ) إذا فاض ومن مياه سمرة السمار ، ومن قوز الجعافرة عند الغروب وعقب نزول المطر في هروب ومن عروج صبيا عند الهبوب .
يا أجمل من فل ردايم أبو عريش .. ومن شاطيء الشقيق في فصل الربيع ، وعيبان إذا ازدحم البيع .. يا أجمل من نسيم العارضة والحرّث وأغصان رملان والوادي والحوذان والشيح والريحان والبحر والغزلان .
أجد نفسي أتصبب عرقا خجلا منك بعد أن أقمت لي وزملائي هذا التكريم الذي منعني المرض والألم من حضوره .. كيف أرد لك هذا الجميل الذي أحمله دينا على كاهلي .. نفسي أخدمك .. نفسي أكون وردة يفوح عبيرها على محياك وثغرك الباسم .. نفسي أكون شهد يذوب على شفتيك العطرة .. نفسي أكون نسمة هواء تمر وتمطر على ناظريك . لأرد لك بعض ما قدمته لنا من خدمات وتسهيلات ومساعدات أيام كنا مرشدين في المدارس وأيام كنا زملاء لك بقسم التوجيه والإرشاد في إدارة تعليم صبيا ..
ملايين الملايين من الشكر والتقدير لك أيها السيد الشريف الهاشمي القرشي الدكتور محمد بن علي أبو طالب

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى