الثقافيةمقالات

أعلام من .. بيش البار حسن يرحمه الله

رئيس الرقباء البار بن حسن بن إبراهيم مرعي يرحمه الله تعالى  من أهل بيش الأنقياء الطاهرين المخلصين .. من مواليد محافظة بيش .. درس بمدارس محافظة ، ثم التحق بالسلك العسكري ( الأمن الداخلي ).
هو أول مدير لشرطة محافظة بيش عندما تم افتتاحها .. وقد كان مبنى الشرطة يقع في مبنى بالقرب من منزل الرائد قاسم جدع يرحمه الله .. الشرطة إن لم تخن الذاكرة كدائرة حكومية أوجدت في محافظة بيش في عام ١٤٠٠هـ .
وبقيت في نفس المبنى حوالي ثلاث أو أربع سنوات . المهم كنت في عام ١٤٠٠هـ أدرس في الثاني الثانوي وعام ١٤٠١هـ كنت أدرس في الصف الثالث الثانوي وقد كانت في المبنى الذي ذكرته ويبدو أنها انتقلت إلى مبنى الشيخ قاسم زيلعي شمال المتوسطة الأولى ومدرسة الزبير بن العوام الابتدائية في عام ١٤٠٢هـ ، ويومها كان مدير الشرطة الملازم سعود يرحمه الله وهذا قد رأس نادي بيش في عام ١٤٠٢هـ .
الرئيس رقباء البار بن حسن بن إبراهيم مرعي ، خدم وطنه سنوات تزيد على الثلاثين .
يقول الأستاذ إبراهيم دردري : ” مهما تكلمت لن اوفيه حقه كان نعم المعين لي في بداياتي ودراستي وكان حريصا على مصلحتي وكان نعم الناصح لي .
عرفته بقوة شخصيته وبكرمه كان محب لعمله إلى حد الثمالة وكان غيور على وطنه ، وكان يحب البساطة في كل شي ، وكان خدوما لكل من احتاجه أثناء عمله من أبناء بيش”.
ويقول الشيخ عبد الله شقيفي : ” كان له صيته في بيش وله اسمه ، ورغم هذا فقد كان رجلا يقدر الرجال وكبار السن .
اثناء فترة دراسته كان يدرس مع والدي حمد شقيفي رحمه الله ، رأى العم البار رؤيا في منامه أنه هو والوالد رحمه الله في سباق جري ويقول للوالد تسابقت معك فرأيت انك سبقتني وواصلت السباق وانا وقفت ولَم استطع مواصلة السباق فعرفت معنى الرؤيا وفسرتها أنت يا أخي سوف تواصل تعليمك وانا سألتحق بالسلك العسكري .
ويقول الوالد رحمه الله فعلاً واصلت التعليم وهو دخل السلك العسكري ..
اختفى الكثير من العابثين والمجرمين أيام كان مديرا لشرطة بيش وكان تنظيمه للسير أيام الأعياد تنظيما رائعا ولا يوجد تزاحم ولا يوجد تقفيل لمداخل السوق ولا تعمل حواجز . توفي تقريبا قبل عام تقريبا ، فرحمه الله رحمة واسعة وجعل الفردوس الأعلى من الجنة نزله .

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : DhaifAllah@shafaq-e.sa
الجوال : 0551359579

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:
هذا الموقع مدعوم من شركة ميديا سيرف