تكنولوجيا

هواوي تقوم على أهمية تفعيل قيمة البيانات ووضع تصور جديد لمراكز البيانات القائمة على التخزين


على هامش فعاليات يوم تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض، تناولت شركة هواوي أهمية “تفعيل قيمة البيانات ووضع تصور جديد لمراكز البيانات القائمة على التخزين الوميضي، تعزيز مستويات السرعة والموثوقية والذكاء”، واستعرضت أحدث التوجهات في تقنية المعلومات وحالات استخدامها، وذلك بحضور عملائها من الشركات في المملكة.
وأظهرت نتائج استطلاع حديث لمؤسسة البيانات الدولية (IDC) عزم ما يزيد على 90٪ من الشركات تحديث بنيتها التحتية لتقنية المعلومات الرقمية. إلا أن هذه الشركات تواجه تحديات مختلفة تعترض مسار تحولها، بما في ذلك الموثوقية، وتقليص التكلفة وتعزيز الكفاءة ، والابتكارات في مجالات البيانات، والمرونة والسرعة، والإدارة الذكية. ومدفوعة بهذه الاحتياجات والتحديات، باتت حلول مراكز البيانات القائمة بالكامل على التخزين الوميضي إحدى أهم التوجهات لتطوير مراكز البيانات في المستقبل.
وخلال الحدث، كشفت هواوي عن ثلاث سلاسل منتجات وحلول رئيسية لمراكز البيانات القائمة بالكامل على التخزين الوميضي. وتوفر هذه المراكز للمؤسسات حلولاً أسرع وأكثر موثوقية وذكاءً لإدارة بياناتهم بشكل أفضل وبكفاءة أعلى من حيث التكلفة. ويتضمن إنشاء هذه المراكز ترقية شاملة لوسائط التخزين وتكامل موارد مراكز البيانات، وضمان التدفق السلس للبيانات، وإعادة تأسيس شاملة لهيكلية المراكز. وتشمل حلول التخزين الثلاثة:
 
وحدة التخزين OceanStor Dorado القائمة بالكامل على التخزين الوميضي وتعتبر نظام التخزين الوحيد في القطاع الذي يتيح حلولاً نشطة للتعافي من الكوارث (DR) لكل من شبكات منطقة التخزين (SAN) ووحدات التخزين المتصلة بالشبكة (NAS). ويتيح هذا الحل 21 مليون عملية إدخال / إخراج في الثانية، وزمن انتقال 0.05 مللي ثانية ، وموثوقية تصل إلى 99.99999٪، وبالتالي يوفر خدمات بيانات فعالة وموثوقة لقواعد البيانات وتطبيقات المحاكاة الافتراضية. كما يوفر نظام وحدات التخزين المتصلة بالشبكة أداءً استثنائياً، وخدمة تعمل على الدوام، ونظام حماية ممتازة لأمن البيانات يتضمن سيناريوهات الملفات النموذجية مثل أنظمة التصميم بمساعدة الحاسوب / أنظمة الهندسة بمساعدة الحاسوب CAD/CAE، وأنظمة مراجعة التصاميم بالغة الأهمية لشركات الاتصالات، وأنظمة أرشفة الصور والاتصال، والفواتير المالية.
 
أما حل OceanProtect Backup Storage، فيعتبر نظام تخزين قائم بالكامل على التخزين الوميضي، ويعمل وفقاً لمنظومة F2F2X، أي من وحدة تخزين وميضية إلى وحدة تخزين وميضية أخرى إلى كافة الأجهزة، ويساعد الحل الجديد من هواوي على تسريع وتيرة النسخ الاحتياطي عن طريق تعزيز عرض النطاق الترددي الاحتياطي بمقدار ثلاثة أضعاف، وعرض النطاق الترددي للاسترداد بمقدار خمسة أضعاف مقارنة بالأنظمة المماثلة.
 
وعلاوة على تلك المزايا، يضمن حل OceanProtect Backup Storage نافذة زمنية للنسخ الاحتياطي والاسترداد يمكن التنبؤ بها، مع تقليل نسب خسارة البيانات لمعدل 72:1، مما يساعد المستخدمين على تنفيذ النسخ الاحتياطي والاسترداد الفعال لمواجهة التحديات الجديدة في حماية البيانات. ولمواكبة النمو السريع للاستخدامات المتنوعة لبيانات الخدمة، توفر حلول OceanProtect من هواوي منتجات وحلولًا شاملة لحماية البيانات، مثل الاسترداد بعد الكوارث؛ والنسخ الاحتياطي؛ وحلول الأرشفة، وذلك على امتداد دورة حياة البيانات ضماناً لعدم انقطاع الخدمة؛ وعدم فقدان البيانات؛ والاحتفاظ بالمعلومات على المدى الطويل.
 
وOceanStor Pacific Mass Data Storage عبارة عن سلسلة تخزين ذكية موزعة على نطاق واسع توفر خدمات مرنة عند الطلب مدعومة بالبنية التحتية السحابية لتفي بمتطلبات أعباء العمل الرئيسية على مستوى المؤسسة. وتستخدم تقنيات التخزين المعرفة بالبرمجيات لدمج موارد التخزين المحلية من الأجهزة في مجمع تخزين موزع بالكامل يوفر طبقة تطبيقات عليا مع خدمات مخصصة للملفات والعناصر ونظام الملفات الموزعة هادوب  (HDFS) والتخزين الكتلي. كما أنها سلسلة التخزين الوحيدة في القطاع التي تدعم أحمال العمل الهجينة. ما يعني أن استخدام نظام OceanStor Pacific واحد لتطبيقات تحليلات البيانات عالية الأداء، والبيانات الضخمة، والفيديو، والنسخ الاحتياطي، وتطبيقات الأرشفة في وقت واحد بات أمراً متاحاً.
 
يذكر أن سلسلة حلول مراكز البيانات القائمة بالكامل على التخزين الوميضي من هواوي قد حققت نتائج لافتة  في المملكة العربية السعودية عبر مختلف المجالات، حيث ساهمت بإعادة التأكيد على قيمة البيانات، وتأسيس مراكز بيانات أسرع وأكثر استقراراً ومراعاة للبيئة، وعززت قدرات التحول الرقمي للعملاء.
 
لمزيد من المعلومات، تفضلوا بالاطلاع على المقال التالي:OceanStor All-Flash Data Center | Faster, Greener, and More Reliable – Huawei Enterprise
 
-انتهى-
نبذةٌ عن “هواوي”
“هواوي” شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات. وتلتزم الشركة بالعمل المتواصل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، وذلك من خلال طرحها لحلول متكاملة ضمن أربعة مجالات رئيسية تتمثل في شبكات الاتصالات، وتقنية المعلومات، والأجهزة الذكية، وخدمات الحوسبة السحابية.
 
تتميز محفظة “هواوي” الشاملة والمتكاملة من المنتجات والحلول والخدمات بمزايا تنافسية وآمنة. ومن خلال تعاونها المفتوح والواسع النطاق مع شركائها في النظام الإيكولوجي الشامل، تقدم “هواوي” لعملائها خدمات ذات قيمة مضافة طويلة الأمد، وتعمل على تمكين الأفراد، وإثراء الحياة اليومية في كل منزل، وتشجيع الابتكار في الشركات على اختلاف أشكالها وأحجامها.
 
تؤمن “هواوي” بأن الابتكار يقوم على فهم متطلبات العملاء، وهذا ما يشجعها على ضخ استثمارات ضخمة في مجال الأبحاث الأساسية التي من شأنها تحقيق نتائج فعلية تسهم في دفع عجلة الابتكار، وتقود مسيرة تطوير العالم نحو الأفضل. تأسست “هواوي” عام 1987 كشركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها، وتدير أعمالها اليوم في أكثر من 170 دولة ومنطقة في العالم من خلال 195,000 موظفاً تقريباً.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:
تشغيل بواسطة Data Layer