الاخبار

ساينس مونيتور: خطة ولي ولي العهد تغير استراتيجية المملكة في 4 سنوات

شفق : متابعات

( ترجمة دنيا مصطفى ) أكد موقع “كرستيان ساينس مونيتور”، الأربعاء (27 أبريل 2016)، أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان (ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع)، نجح من خلال “رؤية المملكة 2030″، في تقديم أروع مثال للمكاسب التي من الممكن أن تحققها أي دولة حين تركز على الاستفادة من “الفرص المتاحة”، بدلًا من أن تظل مكبلة الأيدي بدعوى العجز عن حل المشكلات التي تواجهها.

ووصف موقع الشهير “رؤية المملكة 2030″، التي طرحها ولي ولي العهد، بالخطة الجريئة التي ستمكن المملكة خلال 4 سنوات من تغيير استراتيجيتها الاقتصادية التي تجعلها تعتمد كليًّا على واردات البترول.

وقال الموقع إن ولي ولي العهد سيمكن بلاده من جني كثير من المكاسب الاقتصادية باستغلال ثروات أخرى تتمتع بها المملكة غير البترول.

وأشار الموقع إلى أن المبادرة التي اتخذها ولي ولي العهد جاءت في الوقت المناسب، خاصةً أن المملكة لا تزال تتحكم في ثاني أكبر مخزون للبترول في العالم.

ولفت الموقع إلى أن ولي ولي العهد قدم درسًا ثمينًا لجميع الدول التي تعاني من مشكلات اقتصادية لا حصر لها على الرغم من تعدد ثرواتها ومواردها.

وقال الموقع إن من أول الدروس المستفادة من الطرح الذي قام ولي ولي العهد بتقديمه حول مستقبل المملكة هو أهمية التركيز على الفرص وعدم السماح للمشكلات بأن تطغى على مسيرة التقدم.

وأشار الموقع إلى أن الأمير محمد بن سلمان مدرك تمامًا طبيعة المشكلات والتحديات التي تواجه بلاده، بدءًا بانخفاض سعر البترول العالمي، ومرورًا بمعدل الإنفاق الداخلي العالي للحكومة، وانتهاءً بحاجة الحكومة لتوفير فرص عمل مناسبة لشباب المملكة، إلا أن سمو الأمير آثر البحث عن حل غير تقليدي لهذه المشكلات، وخاصةً بعد أن أثبتت الطرق التقليدية عجزها عن الوصول إلى حلول جذرية وسريعة.

ويرى الموقع أن رؤية الأمير محمد بن سلمان لمستقبل المملكة تقدم حلولاً جذرية جيدة ستساعد المملكة على إيجاد فرص جديدة من شأنها أن توفر الأمان المادي والاجتماعي الذي تسعى جميع الأمم إلى تحقيقه.

شفق الإلكترونية

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : devilshot1@gmail.com
الجوال : 0591401140

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:
هذا الموقع مدعوم من شركة ميديا سيرف