محليات

“إعلاميون” و”MIS” تطلقان حاضنة ومسرعة لريادة الأعمال الإعلامية

لإيجاد مشاريع للمواهب السعودية وتمويلها

د جواهر عبد العال الرياض

 

 

أطلقت جمعية ” إعلاميون” بالشراكة مع مكتب منصور السويدان للإستشارات المالية (mis)، حاضنة ومسرعة “جمعية إعلاميون” لريادة الأعمال الإعلامية خلال مؤتمر صحافي عقد بمقر الجمعية في حي الملقا بالرياض.
وكشف الدكتور/ سعود بن فالح الغربي رئيس مجلس إدارة جمعية “إعلاميون”، بأن حاضنة ومسرعة الأعمال الإعلامية، كيانان عمل عليهما لأكثر من ثلاث سنوات، ومصممًا لمساعدة الشركات والمؤسسات الناشئة على النمو والنجاح في المجال الإعلامي من خلال توفير مساحة عمل مجانية أو منخفضة التكلفة، بالإضافة لتوفير الاستشارات والإرشاد والخبرة لتوجيه المهارات السعودية في شتى الجوانب الإعلامية على سبيل المثال لا الحصر (الجوانب صناعة المحتوى، الإنتاج، القانونية، المالية، التشغيلية، التسويقية، الإستراتيجية وغيرها)، بالإضافة لتجسير قنوات الوصول إلى المستثمرين، والتدريب الإداري، والعديد من الخدمات المهم ايجادها للمساعدة في تنمية المواهب السعودية الناشئة والقطاع الإعلامي بالمملكة، وفي بعض الحالات توفير رأس مال عامل على شكل قروض أو عروض شراكة في الملكية لديمومة المبادرة
وأضاف الدكتور / الغربي، بأن مهمة مسرعة الأعمال الإعلامية، ستكون استكمالًا لمساعدة الأعمال الناشئة المنتقلة من الحاضنة أو الأعمال التي تم انشاؤها خارج المبادرات من خلال توفير التدريب الإداري، وبيئة العمل والبحوث التسويقية وتسهيل الوصول إلى العديد من أنواع التمويل الضروري للنمو والعديد من الخدمات الاخرى المهم ايجادها للمساعدة في تنميتها وتنمية القطاع الاعلامي.
وتفصيلًا قال الرئيس التنفيذي لمكاتب الاستشارات المالية (MIS) الأستاذ / منصور بن إبراهيم السويدان، إن تركيزنا اليوم على خلق المحتوى وتمهيد الطريق للراغبين في صناعة المحتوى وبناء مشاريع ناشئة في الحقل الإعلامي، كما أن هدف الحاضنة الدعم والتحفيز لمن يرغب في بناء مشروعه الخاص.
وأشار السويدان، بأن المبادرة ستركز بداية على أصحاب المشاريع الملموسة على ثلاث مسارات وجوانب: التنظيمي والتشريعي والتوريد والاستثمار والمعرفة الفنية، لافتًا إلى أنه ستكون هناك مخاطرة مدروسة في احتضان تلك المشاريع.
وأوضح السويدان، بأن الحاضنة ستعرض أفكار المشاريع المتقدمة، على خبراء وتدرس اقتصاديًا وماليًا وتقدم للاستشارة والدراسة، ومن الممكن رفض هذه الفكرة أو تطويرها من خلال الجدوي الاقتصادية وهل فيها مردود.
وتابع “ومن الممكن أن نشرك الأفكار المطروحة في الحاضنة في الجامعات من أجل مساعدتهم في صنع فرص إعلامية واعدة للمواهب الطلابية الشابة”.

“أمين عام “إعلاميون”: ٣٠ يومًا لاستقبال الطلبات”

وبحسب أمين عام جمعية “إعلامية” الأستاذ / ناصر الغربي، سيتم فتح باب التسجيل في حاضنة ومسرعة “جمعية إعلاميون” لريادة الأعمال الإعلامية، وكيفية التسجيل، بعد 30 يومًا من الآن، وسيكون هناك رابط تسجيل للحاضنة والمسرعة وصفحة إلكترونية تبين كل المتطلبات والشروط، ومرحبًا بكل المتقدمين.

“تدشين منصة سناب إعلاميون”

ودشن رئيس ⁧‫#جمعية_إعلاميون‬⁩ الدكتور/ سعود الغربي منصة “إعلاميون” على السناب شات على هامش المؤتمر الصحافي لإشهار حاضنة ومسرعة جمعية “إعلاميون” لريادة الأعمال الإعلامية بالشراكة مع مكتب منصور السويدان للاستشارات المالية (MIS) من إدارة الاعلامية الزميلة هناء السليمان ⁦‪⁩.
⁧‫
د. الغربي: مشكلة الصحافة الورقية في المملكة تتمثل في قادة المؤسسات”

شخّص الدكتور /سعود بن فالح الغربي رئيس مجلس ادارة جمعية “إعلاميون”، مشكلة الصحافة الورقية التي تعاني منها حاليًا في المملكة تتمثل في قادة المؤسسات الصحفية وليست في الصحافة نفسها أو المنتج الصحفي.
وشدد الدكتور /الغربي على أن عدم استطاعة عدد كبير من هؤلاء القيادات الإدارية أو التحريرية على استيعاب المرحلة الحالية والتجديد في المنتجات والأفكار وتسويقها، وطالب في هذا الصدد بعرض الافكار الصحفية والإعلامية والتجديد فيها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى