محليات

قدسية الحرمين الشريفين والمشاعر خط أحمر..المملكة تضرب بيد من حديد

الإجراءات الحازمة ضد مواطن نقل الصحفي الأمريكي المخالف تلجم المغرضين والمرجفين

حزم المملكة في حماية وضمان قدسية الحرمين الشريفين لا يحتاج إلى دليل يكفي أن تنظر إلى الإجراءات المشددة التي تبذلها كافة القطاعات الأمنية والحكومية في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وتعد قدسية الحرمين الشريفين، خطًا أحمر بالنسبة للمملكة العربية السعودية لن يتم التساهل مع من يتجاوز أو يتعدى عليها مهما كانت جنسيته أو طبيعة عمله، من منطلق سيادتها المُطلقة على المُدن والمشاعر المُقدسة التي تشرف بخدمتها ورعايتها.

المملكة تضرب بيد من حديد .. قدسية الحرمين الشريفين والمشاعر خط أحمر - المواطن

وفي وقت سابق صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، بأن شرطة المنطقة أحالت إلى النيابة العامة مواطناً متواطئاً قام بنقل وتسهيل دخول أحد الصحفيين (غير المسلمين) ويحمل الجنسية الأمريكية إلى العاصمة المُقدسة عبر سلوكه المسار الخاص بالمُسلمين، في مخالفة صريحة للأنظمة التي تحظر دخول مكة المكرمة لغير المُسلمين، حيث جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وجاء إعلان شرطة منطقة مكة المكرمة عن تفاصيل هذه الواقعة، بعد استكمالها الإجراءات النظامية اللازمة مع المواطن المُخالف الذي سهّل دخول الصحفي الأمريكي إلى مكة والاستماع إلى أقواله وتقصي حقيقة ما جرى وإحالته إلى النيابة العامة، وهو ما أسفر عن إحالة موضوع الصحفي الأمريكي إلى النيابة أيضًا.

عملية تصعيد الحجاج إلى منى

والمعروف أن كل من يتورط بنقل وتسهيل دخول غير المسلمين أو المخالفين في مواسم الحج والعمرة أو خلافهما إلى مكة المكرمة والمشاعر المُقدسة يُعتبر شريكًا في ارتكاب أفعال مُجرّمة بحسب أنظمة المملكة العربية السعودية وسيكون تحت طائلة المساءلة الجنائية والقانونية.

ويجب على جميع القادمين إلى المملكة العربية السعودية احترام أنظمتها وقوانينها والالتزام التام بها؛ وخصوصًا ما يتعلق منها بالحرمين الشريفين والمشاعر المُقدّسة، ذلك أن أي مخالفة لتلك الأنظمة كالتي ارتكبها الصحفي الأمريكي لن يتم التساهل معها، وسيتم تطبيق العقوبات المُقرًرة نظامًا على مُرتكبيها.

رجال الأمن

استغلال حادثة الصحفي الأمريكي من قبل بعض المُغرضين لا يعدو كونه محاولة يائسة للنيل من المملكة العربية السعودية ومكانتها الإسلامية ظنًا منهم أن مثل ذلك التجاوز يُمكن أن يُغض الطرف عنه، لتأتي هذه الإجراءات الحازمة مُلجمةً لكل من تطاول أو سعى إلى الإساءة للمملكة.

رجال الأمن

 

 

صحيفة شفق الالكترونية المدينة : جدة الايميل : [email protected] الجوال : 0591401140

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى