اخبار المناطق

ضوابط واشتراطات تصحيح وضع الآبار القائمة في المزارع ” ورشة عمل بمكتب الزراعة حفرالباطن

نظم مكتب وزارة و المياه و الزراعة بمحافظة حفرالباطن يوم الاحد 1443/12/24هـ ورشة عمل تحت عنوان ” ضوابط واشتراطات تصحيح وضع الآبار القائمة في المزارع ” بمقر بالمكتب وزارة البيئة والمياه و الزراعة .


هذا وقد صرح مدير عام فرع وزارة البيئـة والمياه والزراعـــة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري بأن ورشة العمل هذه تهدف إلى التعريف بتطبيق مرشدك الزراعي الذي أحدث نقلة نوعيه في التواصل بين المزارع والمرشد والخدمات التي يقدمها للمزارعين والمهتمين بالمجال الزراعي، كذلك آلية الإفصاح عن الآبار والاستفادة من الفترة المتبقية للإفصاح عن الآبار غير نظامية.

وقد قدم رئيس قسم الثروة النباتية المهندس زكي أحمد آل عباس نبذة تعريفية عن تطبيق مرشدك الزراعي أهدافه كتسهيل وصول المزارعين بجميع مناطق المملكة لحل ما قد تواجههم من عقبات بكل يسر، توفير خدمات ذكية من أجل زراعة ناجحة للوصول إلى تحقيق الأمن الغذائي، كذلك الخدمات التي يقدمها كالبحث والسؤال عن نبات معين أو آفة نباتية، إضافة إلى إتاحة اطلاع المزارع على أشهر التجارب الناجحة في القطاع الزراعي من خلال خدمة التجارب الناجحة داخل التطبيق.
فيما تطرق نائب مدير ادارة المياه المهندس خالد فخر الدين الفخر الى ضرورة الإفصاح عن الآبار الغير نظامية واستغلال فترة الإفصاح، كذلك إرشاد المزارعين إلى كيفية الإفصاح عن طريق موقع الوزارة.

هذا وقد دعا م.المطيري جميع المزارعين إلى استغلال فترة الإفصاح والتي تنتهي في 1444/2/19هـ لتفادي الغرامة المالية.

صحيفة شفق الالكترونية المدينة : جدة الايميل : [email protected] الجوال : 0591401140

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى