محليات

تربية الأحساء وجمعية قبس تطلق أولى حلقات برنامج( روح ريحان)في نسختها الثانية

 

أطلقت دار التربية الاجتماعية للبنات بالأحساء بالتعاون مع جمعية قبس للقرآن والسنة والخطابة مبادرة ( روح وريحان ) الرمضانية في نسختها الثانية في أولى حلقاتها الدينية.
حضيت هذه المبادرة برعاية كريمة من معالي نائب وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الأجتماعية الأستاذ / ماجد بن عبدالرحيم الغانمي و دعم من سعادة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأستاذ / عبدالرحمن بن فهد المقبل باستمرارية هذه المبادرة ، لما لاقت من نجاح باهر في العام الماضي في تشجيع مستفيدات الدور الايوائية بمختلف مناطق المملكة على تفسير معاني القرآن الكريم وحفظه.

تعود المبادرة هذا العام بحلته الجديدة في تنفيذ البرنامج الرمضاني وذلك من خلال تقديم حلقات تفسير معاني القرآن الكريم ( جزء عم ) ومسابقة لحفظ الجزء المقرر بالإضافه إلى شرح الأربعين النووية لفتيات الدور الإيوائية و الأسر الكافلة بجميع مناطق المملكة .

تهدف المبادرة إلى إشراك المستفيدات لحضور حلقات تفسير القرآن وشرح الأربعين النووية طوال شهر رمضان المبارك ، لتعزيز الجانب الديني والقيم الاجتماعية وتطوير الجانب المعرفي وتنوير الجانب الروحي من خلال التدبرات القرآنية .
تشتمل المسابقة على عدة مراحل:
– المرحلة الاولى/ تفسير جزء عم وشرح الأربعين النووية طوال شهر رمضان.
– المرحلة الثانية/ حفظ (جزء عم ) خلال شهر شوال.
– المرحلة الثالثة/ التسميع وتقييم المشاركات من قبل جمعية قبس.
وتختتم المبادرة بحفل ختامي يتم فيها توزيع الجوائز الكبرى على الفائزات بالمسابقة خلال شهر ذو القعدة برعاية كريمة من معاليه.

بدأت أولى حلقات البرنامج بكلمة افتتاحية من مديرة الدار الاستاذة / نوره ابن شري ، هنأت فيه الحضور بشهر رمضان المبارك وتخلل حديثها تجربة العام الماضي للبرنامج والتي لاقت استحسان ودعم من الوزارة لاستمرارية البرنامج وباركت لهن هذا الجمع المبارك ، كذلك قدم رئيس مجلس جمعية قبس للقرآن والسنة والخطابة الدكتور أحمد البوعلي كلمته بالتهنئة بالشهر الفضيل والشكر للقائمة على هذه المبادرة وصاحبة الفكرة المدربة / ماجده محمد ولإدارة الدار وفريق العمل المشرف على المبادرة من الدار والجمعية ، عبر عن سعادته بهذه المبادرة وتمنى أن تفوق سابقتها و تحدث عن فضل جزء عم وحفظ الاربعون النووية .
ثم قدمت صاحبة المبادرة الاستاذة / ماجدة محمد رسالتها المؤثرة التي وضحت فيه فضل القران وضرورة فهم معانيه و أهمية استشعاره لتسهيل الحفظ .
بدأت في تفسير أول سورة من الجزء الثلاثون وهي سورة عم وضحت فيه موضوع السورة وشرح مفرداتها وسط تفاعل من الفتيات وتلقي استفساراتهن و مشاركتهن لقراءتهن المرتلة ثم اختتمت الحلقة بسؤال عليه جائزة يعلن عن الفائزة في الجلسه التي تليها .
الجدير بالذكر أن البرنامج سيتخلله حلقات أسبوعية قصيرة متسلسلة لتفسير جزء عم وتقديم جوائز قيمة في كل حلقة .
حيث تأتي هذه المبادرة تحقيقا لأهداف الوزارة في تحقيق خدمات تنمية اجتماعية مستدامة من خلال مساهمة القطاع الربحي في المبادرات والبرامج التنموية .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى