محليات

عبر منصاتها الرقمية أمانة العاصمة المقدسة تبث بعض الإرشادات عند هطول الأمطار

مرفت طيب – مكة المكرمة

 

بثت أمانة العاصمة المقدسة بعض الإرشادات للمواطنين والمقيمين والزوار عند هطول الأمطار ، إذ نصحت بضرورة متابعة حالة الطقس وتحذيرات الجهات الرسمية عن الحالة المطرية بشكل مستمر ، والالتزام بالتعليمات الوارده ، والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه ومصادر الكهرباء في الأماكن العامة .

وحثت المنصة الرئيسية للتوعية بأمانة العاصمة المقدسة « طقس السعودية » عبر موقع «تويتر»، على قراءة البيانات و التنبيهات تزامنًا مع مع توقعات المركز الوطني للأرصاد بهطول أمطار على عدد من المناطق .

كما نصحت بعدم المجازفة بقطع مجاري مياه الأمطاروالسيول ، والإبلاغ عن تجمعات مياه الأمطار عبر الاتصال بمركز البلاغات الموحد 940 ، والتعاون في إتاحة المجال للمعدات والآليات لسحب مياه الأمطار ، والابتعاد عن مواقع الأشجار واللوحات الإعلانية تجنبا لسقوطها نتيجة العواصف والرياح القوية ، والبقاء في مكان آمن .

وكانت امانه العاصمه المقدسه قد استعدت بفريق متكامل لمواجهه الاعمال الطارئه وما قد ينتج من هطول الامطار او السيول ، حيث شكلت الامانه فريق للطوارئ مكون من اكثر من 300 فرد من العماله المدربه على مواجهه الاعمال الطارئه ومزودين بعدد من الاليات والمعدات بلغ عددها 30 معده مختلفه الانواع والاحجام ، وسيكون تواجد هذه الفرق على مدار الساعه خلال الايام القادمه وخاصه في المواقع التي يتوقع أن تشهد كثافه اعلى في هطول الأمطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى