محليات

بأكثر من 53ألف ساعة تطوعية زراعة الشرقية تنهي الربع الأول من 2023

عبدالله عبدالهادي

فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية يحقق أكثر من 53 ألف ساعة تطوعية للمتطوعين من خلال 38 فرص تطوعية وأكثر من 1700متطوع.
هذا وقد صرح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري بأن هذا الإنجاز يأتي ضمن تفعيل الخطط التي رسمتها الوزارة والتي تستهدف تعزيز شراكتها المجتمعية مع المتطوّعين، وتعزيز دورها المنوط لها في المسؤولية المجتمعية، وتحفيز ودعم المتطوعين للمشاركة في الفعاليات والمبادرات التي تطلقها وتمثل قيمة إضافية للمتطوّعين والمجتمع، انطلاقاً من الرؤية المباركة والتي تهدف إلى ترسيخ بيئة تمكن الناس من استخدام معارفهم ومواهبهم ووقتهم لمساعدة المجتمع على الازدهار من خلال ترك أثر إيجابي دائم في مختلف المجالات مثل المجالات التقنية والصحية والبيئية والتربوية وغيرها. كل ذلك ضمن إطار عمل يعود بالفائدة على كل من المتطوعين والمستفيدين.
كما أضاف م.المطيري بأن الفرع يعمل كما الوزارة على نشر ثقافة العمل التطوعي وزيادة نسبة المساهمة المجتمعية واستغلال الطاقات الوطنية بالشكل الأمثل من خلال تفعيل العمل التطوعي وفق منهجية واضحة واستراتيجية محددة بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهدف رفع مستوى مشاركتها في الأعمال البيئية والزراعية لخدمة مشروعات بيئية وتوعوية التي تنفذها وزارة البيئة والمياه والزراعة أو الفرع التابعة لها.
وأفاد م .المطيري بأن جميع المبادرات جاءت ضمن مبادرة “لنجعلها خضراء” من أجل الوعي بتنمية الغطاء النباتي، وتحفيز المشاركة المجتمعية في أعمال التشجير بتوفير كثير من الفرص التطوعية عبر المنصة الوطنية للعمل التطوعي؛ وذلك للإسهام ف
ي تعزيز أدوار المملكة في حماية البيئة وتحسين جودة الحياة.

صحيفة شفق الالكترونية المدينة : جدة الايميل : [email protected] الجوال : 0591401140

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى