أخبار دولية

مملكة البحرين تترأس أعمال الاجتماع التاسع للجنة الفنية للسياحة العربية بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة

ترأست مملكة البحرين أعمال الاجتماع التاسع للجنة الفنية للسياحة العربية والذي انعقد مؤخراً بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وقد ترأس الدكتور علي حسن فولاذ مستشار السياحة بهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الوفد البحريني المشارك لرئاسة أعمال الاجتماع التاسع للجنة الفنية للسياحة العربية، بمشاركة ممثلي وزارات السياحة في الدول العربية.

وقد تطرّق الاجتماع ضمن مناقشاته على مدار يومين مجموعة من البنود الخاصة بالعمل العربي المشترك في القطاع السياحي، بما يشمل وضع مبادئ عامة عربية لتوحيد إجراءات تسجيل واعتماد اللقاحات واستخدامها في الدول العربية، والبند المتعلق بالمدوّنة الدولية لحماية السياح في منطقة الشرق الأوسط والمعتمدة من قبل الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية.

كما ناقش الاجتماع وضع مقترح لبروتوكول تعاون عربي بيني في قطاع السياحة من قبل الأمانة العامة للجامعة العربية، بهدف خلق مناخ إيجابي لجذب مزيد من السياحة العربية البينية والسياحة الخارجية إلى المنطقة العربية، وتقديم كل التسهيلات للسائح العربي.

وتناول الاجتماع كذلك مقترح الجزائر بشأن تعزيز قدرات الذكاء الاقتصادي في السياحة بهدف تشجيع الحكومات العربية على دعم المؤسسات السياحية لتطوير قدراتها في الذكاء الاصطناعي. إضافة الى مناقشة مقترح مقدم من العراق حول التغيرات المناخية وآثارها على قطاع السياحي العربي.

وبهذه المناسبة، صرّح الدكتور فولاذ بالقول: “يسرّنا الإعلان عن نجاح أعمال الاجتماع التاسع للجنة الفنية للسياحة العربية والذي تمخّض عنه عدة توصيات أكدت على أهمية تعزيز السياحة العربية البينية وتسريع خطى التحول الرقمي في القطاع السياحي على مستوى الدول العربية بما يخدم زيادة التنوع السياحي في الوطن العربي واستقطاب المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم”.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى