محليات

مدير عام الزراعة الشرقية يلتقي مدير عام فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة

الشرقية ـ  عبدالله عبدالهادي

 

التقى مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري الأستاذة أ. نوال بنت رفعت البواردي مدير عام فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية.
هذا وقد صرح م.المطيري بأن هذا اللقاء يأتي لبحث سبل التعاون وبناء الشراكات بين الفرع والهيئة في كل ما يخص شئون البيئة والمحافظة عليها واستدامتها.
وبين م.المطيري دور الذي تقوم به الوزارة في المحافظة على البيئة حيث ترتكز الوزارة في أعمالها وأنشطتها المختلفة على مبادئ التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، إذ تسعى إلى تحقيق الاستدامة بمعناها الشامل في كل ما تقدمه من خدمات وما تنفذه من مشروعات، واضعة نصب عينيها دائما تطبيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، ومعتمدة في ذلك على خطط عمل مدروسة تتمكن من خلالها من الاستفادة من كل الموارد المتاحة لها دون المساس بحق الأجيال القادمة في هذه الموارد. كما ان نهج هذه الوزارة يسير بالتوازي مع خطط التنمية المتعاقبة للمملكة
كما أضاف م. المطيري لقد حققت الوزارة في مجال البيئة ومن خلال الالتزام بتلك التوجيهات نقلة نوعية في حماية البيئة وصون مواردها، خصوصا بعد أن اعتُمد موضوع البيئة وحمايتها ضمن النظام الأساسي للحكم وفقًا للمادة (32) منه، والتي تنص على التزام الدولة بالمحافظة على البيئة وحمايتها. ومن أهدافها التي يجري تحقيقها على سبيل المثال لا الحصر المحافظة على كل ما يحيط بالإنسان من ماء وهواء ويابسة وفضاء، وما تحتويه هذه الأوساط من جماد ونبات وحيوان، وأشكال مختلفة من طاقة ونظم وعمليات طبيعية وأنشطة بشرية، كما تعمل الوزارة على تنفيذ العديد من الأنظمة والتشريعات البيئية والاستراتيجيات الوطنية والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها المملكة للمحافظة على الحياة الفطرية.
فيما أوضحت الأستاذة نوال بأن حقوق الإنسان والبيئة مرتبطتان بشكل أساسي فالحق في بيئة مستدامة وصحية هو حق من حقوق الإنسان يوليه العالم أهمية كبرى ويتم الاعتراف به بشكل متزايد وتكثف مؤسسات الأعمال جهودها لضمان بيئة صحية للجميع.
كما قدمت أ.نوال نبذة مختصرة عن البرنامج المزعم إقامته بمركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية (سايتك) بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.
حضر الاجتماع كل من أ. عيسى بن عبدالله الحسينان مدير إدارة التواصل والتوعيه و أ. جميله السفياني أخصائي تواصل وتوعيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى