اخبار المناطق

تنفيذ 4800 جولة رقابية بلدية على المنشآت التجارية بالطائف وإغلاق 18 مرفقاً مخالفاً


نفذت أمانة الطائف جولات رقابية مكثفة على جميع الأنشطة والمنشآت التجارية وقاعات المناسبات والاستراحات، وذلك للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الإشتراطات الصحية والتعليمات البلدية، وتضمنت أكثر من 4800 جولة رقابية ميدانية خلال الشهر المنصرم، وغطت هذه الجولات التفتيشية نطاق 11 بلدية فرعية ومكتب للخدمات البلدية، كما شاركت الأمانة في جولات رقابية للعديد من اللجان المختصة، ولقيت دعماً من الجهات الأمنية، وجرى خلال الحملات الرقابية تطبيق الجزاءات البلدية على المخالفات المضبوطة، وإغلاق 18 مرفقاً لحين تصحيح أوضاعها.
واستمرت حملات رفع المستوى التوعوي لجميع المنشآت التجارية والصحية، وتم تفعيل مبادرة “امتثال” بكافة المرافق التجارية والغذائية حفاظاً على صحة وسلامة الأهالي والزوار والسياح من خلال حفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين عموماً.
وجرى التركيز في المنشآت التجارية التي لها علاقة بالصحة العامة على أهمية حصول العاملين على الشهادات الصحية وتجديد الشهادات التي انتهت صلاحيتها، وضبط المخالفات التي تتعلق بالاشتراطات الصحية، وسوء الحفظ والتخزين، وسجلت المنشآت التجارية تقدما في مستوى الامتثال مما انعكس على جودة خدماتها للمستهلكين.
كما استمرت الأمانة في متابعة مخالفات البناء في المواقع الإنشائية ومواقع الترميم وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها وفق لائحة الجزاءات البلدية، ويأتي ذلك ضمن جهود الأمانة في معالجة مظاهر التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.
ونوهت الأمانة بمساهمة الأهالي والزوار وتعاونهم في مجال تحسين الخدمات من خلال التبليغ عن الملاحظات والمخالفات عبر منصة “بلدي” وتطبيق “صوّر وأرسل” للأجهزة الذكية، أو الاتصال عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى