محليات

تعليم الشرقية يدعوا الطلاب والطالبات للمشاركة في جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي “المواطنة المسؤولة”

دعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أبنائها ال طلاب والطالبات للمشاركة في جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي “المواطنة المسؤولة” في دورتها الثالثة إحدى الجوائز الخاصة بالمبدعين من النشء
وفي هذا الصدد لفت المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، لشروط الجائزة انطلاقاً من أن يتقدم المرشح بمبادرة واحدة أو عمل تطوعي واحد أو أكثر سبق تنفيذه، وأن تكون أفكار المبادرات المقدمة ذات قيمة ثرية ومضافة للعمل الاجتماعي، وأن تكون المبادرات المقدمة ذات أهداف واضحة وواقعية محددة، وأن تكون المبادرات أصيلة وإبداعية وذات فائدة محققة على أرض الواقع، وأن تكون خطط تنفيذ المبادرات واضحة وسلسة، كما يشترط إرفاق الشواهد والأدلة فيما يخص المبادرات والأعمال التطوعية.
جدير ذكره أن جائزة “المواطنة المسؤولة” هي جائزة وطنية سنوية تتبناها وترعاها مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي تعني باكتشاف وتكريم النشء من 7-18 أعوام، من الطلبة المبدعين من الجنسين في مراحل التعليم العام المختلفة.
وتستهدف الجائزة غرس وترسيخ وتعزيز قيم العمل الاجتماعي والإنساني والمسؤولية المجتمعية ودعم المواطنة الصالحة، والتناغم مع مستهدفات الوطن وتوجهاته.
خطوات الترشح:
اختيار المبادرة الاجتماعية أو العمل التطوعي المراد الترشح لها.
التأكد من اكتمال الشروط الخاصة بها من خلال دليل الجائزة المرفق بالموقع.
كاملاً بمرفقاته وإرساله تعبئة نموذج التسجيل.
التأكد من وصول رسالة إلكترونية تثبت اكتمال التسجيل.
آلية عمل الجائزة:
أولاً: مرحلة الإعداد
ويتم فيها التجهيز لدورة الجائزة وشعارها ومجالاتها، متضمنه الشروط والمعايير الواجب توفرها في المتقدمين، وتجهيز المنصة الإلكترونية لاستقبال الطلبات، بالإضافة إلى إكمال الجدول الزمني للجائزة.
ثانياً: مرحلة الإعلان
ويتم فيها الإعلان عن فتح باب التقديم على الجائزة واستيفاء شروطها ومعاييرها ومتطلباتها، والتواصل مع إدارات التعليم والإمارات المختلفة لتحفيز التسجيل فيها.
ثالثاً: مرحلة استقبال الطلبات إلكترونياً
مستوفاة كل الشروط
رابعاً: مرحلة اقفال باب التقديم للترشيح.
خامساً: مرحلة التقييم
ويتم فيها فحص وفرز المتقدمين من كل منطقة، وترشيح الفائزين بالجوائز فيها.
سادساً: مرحلة تكريم الفائزين بالتصفيات الأولية
ويتم فيها تكريم الفائزين في المناطق ، وذلك عن طريق حفل يقام برعاية أمير المنطقة ويكرم فيها الفائزين.
سابعاً: مرحلة التصفيات النهائية
ويتم فيها المفاضلة بين الفائزين على مستوى المناطق لترشيحهم للمنافسة على مستوى المملكة بالجائزة. ويكرمون من الجائزة في مقرها في حفل كبير يليق بالمناسبة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى