ادب وفن

فنانة ملهمة بأنامل ذهبية”رغد رهبيني” تفتح قلبها لنا

 

من خلف بريق اللوحة تأتي فنانة شابة طموحة لتقول للإبداع :هذه أنا…
إنها الفنانة التشكيلية و الشابة المتوثبة ألقا وإبداع ( رغد رهبيني)
قدمي نفسك للجمهور الكريم :

الفنانة التشكيلية رغد رهبيني محبة للتأمل بالطبيعة والبحر شاركت في معارض فنية وسبق واعطيت ورش عمل

١/ الموهبة مسيرة تحتاج لدعم من هو داعمك الأول؟

أولاً وقبل كل شيء، أشكر عائلتي على دعمهم الكبير لي وتشجيعهم لشغفي بالفن التشكيلي. كانوا داعمي الأساسي ومصدر الثقة والتشجيع في رحلتي الفنية.

٢/كيف كانت بداياتك الفنية ؟

بدأت برسم اللوحات البسيطة والاستكشاف في عالم الألوان والتشكيل منذ صغري.كون اختي ايضا فنانة وتعلمت في معهد الفني ، حيث تعلمت الفنون التشكيلية المختلفة وتطوير مهاراتي.

٣/تتعدد مصادر الإلهام المبدع من كان يلهمك الرسم ؟

أجد الإلهام في العالم من حولي، في الطبيعة والمناظر الطبيعية الجميلة، وفي الثقافات المختلفة والتعبيرات الفنية للشعوب. كما أن الأعمال الفنية الكلاسيكية والمعاصرة والفنانين المشهورين يلهمونني أيضًا. أحاول دمج هذه المصادر المتعددة للإلهام في أعمالي الفنية الخاصة.

٤/ما هو أقرب الألوان و الأوقات إلى قلبك؟

اللون هو لغة الفن، وأجد نفسي منجذبة بشكل خاص للألوان الزاهية والمشرقة. الألوان مثل الأزرق والأخضر والأصفر تعكس لي السعادة والإيجابية. أما بالنسبة للأوقات، فأنا أجد الهدوء والإلهام في الأوقات الهادئة والمناخ المريح، مثل الصباح الباكر أو اللحظات الهادئة قبل غروب الشمس.

٥/ما هي أكثر المشاعر صدقاً التي تجعلك ترسمين الفرح أو الحزن؟

الفن بالنسبة لي هو وسيلة للتعبير عن المشاعر العميقة والصادقة. أجد نفسي متحمسة للتعبير عن المشاعر الإيجابية مثل الفرح والحب والأمل من خلال أعمالي الفنية. وفي الوقت نفسه، قد يكون للحزن والألم أيضًا مكان في فني، فأنا أعتقد أن الفن يمكن أن يكون وسيلة للتعبير عن العاطفة الداخلية والتأمل في الجوانب العميقة من الحياة.

٦/ما هو طموحك الذين تسعين إليه من خلال مجال الفن التشكيلي؟

طموحي الأسمى هو أن أستمر في تطوير مهاراتي الفنية والتعبير عن نفسي بحرية من خلال الفن التشكيلي. أود أن أكون قادرة على التأثير على الآخرين من خلال أعمالي الفنية وإيصال رسائلي وأفكاري بشكل قوي وملهم. أرغب أيضًا في استكشاف تقنيات جديدة وتجارب فنية مبتكرة لتوسيع آفاقي الفنية.

٧/ لكل فنان رسالة خاصة في أعماقه ما هي الرسالة التي تقدميها من خلال فنك؟

رسالتي الفنية تدور حول التعبير عن الجمال والتفاؤل في العالم، وتشجيع الناس على التواصل مع الفن والتأمل والاستمتاع باللحظات الجميلة في الحياة. أود أن ألهم الآخرين لاكتشاف الجمال في التفاصيل الصغيرة والتواصل مع العواطف العميقة التي يمكن أن يثيرها الفن. أرغب في إلهام الناس للبحث عن الفن في حياتهم اليومية والاستمتاع بالإبداع والتعبير الفني.

٨/كلمة شكر لمن توجهيها في مسيرتك الفنية؟

أود أن أوجه كلمة شكر خاصة لعائلتي وأصدقائي الذين دعموني وشجعوني طوال رحلتي الفنية. أنا ممتنة لدعمهم وتشجيعهم المستمر، ولأنهم كانوا دعمًا حقيقيًا في كل خطوة أخذتها. أيضًا، أتقدم بالشكر للمعلمين والمدربين الذين شاركوا معي معرفتهم وخبراتهم القيمة وساعدوني في تطوير مهاراتي الفنية.

تشكر الصحيفة—
الفنانة التشكيلية رغد رهبيني على هذه المساحة الفنية وتتمنى لك مسيرة فنية ناجحة ومتألقة .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى