محليات

الدمام ” لولوة الخليج العربي” التي تضم أرقى الشواطئ و المواقع الأثرية

عيسى المزمومي _ شفق_ الشرقية

 

تتميز مدينة الدمام او ” لولوة الخليج العربي” كما يحلو للبعض بتسميتها ؛بطبيعتها الخلابة ؛ و أجوائها المعتدلة طوال العام؛ وموقعها المتميز على إمتداد الخليج العربي ؛ حيث أصبحت المدينة من افضل الوجهات السياحية وتحولت بفعل التطورات من مجرد ميناء صغير على الساحل الشرقي إلي مدينة حديثة .تضم العديد من المواقع الأثرية والتاريخية و الترفيهية و اماكن التسوق التي تتيح فرصة قضاء اروع الأوقات للعوائل والعزاب.
ومن أبرز المعالم السياحية في مدينة الدمام ” القرية الشعبية” والتي تضم العديد من القطع الأثرية والتاريخية و المخطوطات النادرة والتحف الفنية القديمة وتتكون من ٥ طوابق مع وجود مطعم في الدور الارضي يقدم العديد من المأكولات البحرية والسعودية الفاخرة بطرق مبتكره.
كما تعد ” حديقة الملك فهد” من أبرز الوجهات السياحية في مدينة الدمام كونها من أكبر الحدائق في المملكة و تتميز بتنوع النباتات والأشجار و وجود منتزه ترفيهي و توفر البوفيهات والمطاعم المتنقلة و تتيح للسياح رجالاً ونساء ركوب الخيل و التمتع بالرياضة و قضاء وقت ممتع مع العائلة.
ومن أهم الوجهات السياحية في مدينة الدمام ” الواجهة البحرية” حيث تمتد على طوال الساحل البحري وتضم ممشى ومسارات متنوعة لركوب الدراجات و تنوع المسطحات الخضراء وتوفر الجلسات البحرية إضافة إلى وجود البوفيهات و المطاعم والمقاهي و الجلسات العائلية التي تضفي جواء من البهجة والسرور في الإجتماعات العائلية.
وتشهد الدمام حالياً العديد من المشاريع التنموية والخدمية وافتتاح العديد من الأسواق والمراكز التجارية خلال الفترة المقبلة تناغما مع رؤية ٢٠٣٠ م . حيث تجد المدينة إهتمام كبير من أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف ونائبة الأمير سعود بن بندر _ حفظهما الله _ بهدف جذب السياح و الزوار من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج العربي والعالم نظراً التوفر المقومات السياحية والفنادق و الشواطئ والمواقع التراثية والواجهات البحرية الجميلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى