مقالات

الفرصة السانحة

أ.د محمد بن ناصر البيشي

 

أعلنت القرية العالمية، أحد أهم المتنزهات الثقافية في دبي والوجهة العائلية للثقافة والترفيه والتسوق، عن تسجيلها لرقم قياسي باستقطابها 10 مليون زائر خلال موسمها الـ28 في 2024 وفتحت أبوابها للزوار هذا العام 2025 واتوقع ان تسجل رقم قياسي جديد وخلال زيارتي لها لاحظت فرصه سانحة للترويج السياحي وبالذات دول الخليج وبعيدا عن النقد وتتبع اوجه القصور في ضعف الاستفادة من الفرصة العظيمة التي اتيحت للجميع حيث يوجد لكل دولة خليجية مقر يحمل اسمها وعليه لكي تستفيد كل دولة أوصي بما يلي:

(1) تحرص كل دولة على حصر فرص العمل على مواطنيها من الجنسين.

(2) تلزم جميع العاملين بجناحها على ارتداء لبسها الوطني الخاص.

(3) جعل كل ما يعرض في جناحها من معروضات واطعمه ومشروبات وطنية ‎%‎100

(4) العرض الفني أغاني تراثيه ومن إنتاج ابنائها شعرا ولحنا وغناء ومن ما يميز بلده من الفنون الاصيله.

(5) الاهتمام بمقر العرض الفني وديكوره حيث توجد بعض العروض في سطح المحلات مما يقلل من فاعليتها. ويجعلها محل سخرية.

(6) الاهتمام بتقنية الصوت حيث يوجد عروض فيها سوء في تقنية الصوت.

(7) تدريب الباعه على مهارات التسويق الحديثه والقيافة ومعاقبة أساليب الاستجداء من البعض.

(8) تخصيص كبينة واحده لعرض معلومات حديثة عن الوطن: قيادة وارض وشعب تساهم في تحسين الصورة الذهنيه وتزيد من رصيد الأصدقاء.

(9) ضروره وجود مترجمين بلغات مختلفة لشرح المنتجات ولو من كليات اللغات كتطبيق عملي.

(10) إلزام كل صاحب محل بوضع قائمةبما لديه من سلع؛ بلغه الصورة وأسعارها لان الصورة لغةٍ عالمية يفهمها العملاء.
والحمدلله جميع الدول لديها سلع وخدمات تنتجها، ولديها فنون تخصها ولديها مواطنون يشاركون وقد يستفيدون فهذه التوصيات تعزز المكاسب الربحية وتحقق جاذبية للقرية وتجعل الجميع رابحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى